محافظ البحيرة يفتتح المهرجان الدولي الخامس عشر للخيول العربية الأصيلة بكوم حمادة

 


محافظ البحيرة يفتتح المهرجان الدولي الخامس عشر للخيول العربية الأصيلة بكوم حمادة 


مشاركة ٤ دول عربية و٢٢٠ من الخيول العربية الأصيلة بمسابقتى الجمال والادب 

البحيرة - نورهان الريانى

 افتتح اليوم اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة مهرجان البحيرة الدولي الخامس عشر للخيول العربية الأصيلة بمدينة كوم حمادة، والذى يعد من أكبر بطولات الخيول العربية الأصيلة على مستوى الشرق الأوسط ويستمر على مدار ثلاثة أيام بمشاركة ٢٢٠ جواد عربي ( أول يومين ١٢٠ حصان مشاركة بمسابقة الأدب واليوم الثالث ١٠٠ فى مسابقة الجمال ) من ٤ دول ( السعودية والكويت والبحرين والأردن ) .
حيث أعلن اللواء محافظ البحيرة عن إنطلاق المهرجان وشهد بعض من فقرات المهرجان والذى تضمن عروضاً ومسابقات لجمال الخيل وأدب الخيل
مؤكدا على أهمية المهرجانات والمسابقات الرياضية والفنية والثقافية فى تكوين الفكر والسلوكيات الإيجابية لدى النشئ والشباب وكذا التوعية وتسليط الضوء على أهم المظاهر الجمالية والحضارية للمحافظة، مما يعد من عوامل جذب الإستثمارات والتنشيط السياحي والإقتصادي .
واضاف اللواء المحافظ أن هذا المهرجان هو أحد العلامات المميزة لمحافظة البحيرة ويجسد العراقة والأصالة لمحافظة البحيرة العريقة، كما يعمل على إثراء ودعم العلاقات بين الدول المشاركة والتبادل الحضاري والثقافي فيما بينها . 
الذى يشارك به مصر وعددا من الدول العربية بحضور عدد من الحكام من دول إيطاليا والأردن وسلطنة عمان للتحكيم فى مسابقة جمال الخيل وحكام مصريين للتحكيم فى مسابقة أدب الخيل . 
وأشار اللواء/ هشام آمنة أن محافظة البحيرة تسعى جاهدةً لتنشيط السياحة الداخلية والإستفادة من كافة المقومات السياحية بها وإستثمار مقوماتها المختلفة سواء كانت سياحة أثرية متمثلة فى مدينة رشيد الأثرية والتي تلقى دعماً ورعاية كبيرة من السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي - رئيس الجمهورية لوضعها على الخريطة السياحية أو تنمية مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون، وأيضاً السياحة الرياضية ومنها مهرجان البحيرة الدولي للخيول العربية الأصيلة والذى يقام للعام الخامس عشر على التوالي بمدينة كوم حمادة .

كما تابع المحافظ العروض التى تم تنظيمها على هامش المهرجان ومنها مسيرة من حملة الأعلام وفقرة استعراضية لفتيات مدارس التربية والتعليم بمدينة كوم حمادة وفقرة الفنون الشعبية وفقرة التنورة لإدارة الثقافة وفقرة رقص الخيل والمعرض الذى نظمته مدارس كوم حمادة والتضامن الاجتماعي وتضمن المشغولات الفنية واليدوية والرسوم وفنون الخط ومنتجات المدارس الفنية من ألبان وخضر والمناحل ومنتجات الهاند ميد والرسومات والخط العربي والزخرفة .

كما أرسل المهرجان رسالة حب وتأييد لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي قائد مسيرة الإنجازات والبناء والتنمية .

كما قام المحافظ بتسليم الجوائز والكؤوس لأصحاب المراكز الأولى بمسابقات اليوم الأول للمهرجان .
والتقي بفريق التحكيم ورحب بهم في محافظة البحيرة وأشاد بدورهم في إنجاح المهرجان وخروجه بالشكل اللائق .
 
حضر الإفتتاح  المهندس حازم الاشموني السكرتير العام واللواء عماد الدكروري  رئيس مدينة كوم حمادة، واللواء أحمد سليمان  رئيس المهرجان و يوسف الديب  وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة وجمع كبير من مواطني مركز كوم حمادة وأصحاب الجياد المشاركة فى المسابقات .

اكتب تعليق

أحدث أقدم