الأهلي يكتسح مصر المقاصة بالرباعية ويقتنص صدارة الدوى الممتاز من جديد

الأهلي يكتسح مصر المقاصة بالرباعية ويقتنص صدارة الدوى الممتاز من جديد

 




متابعة : ايمان حمودة وايمان جبرالله

 

 

بدا الأهلي المباراة بهجوم ضاغط على دفاع الفريق الفيومي في محاولة لحسم المباراة مبكرا خاصة من الجبهة اليسرى، وهدد مرمى المقاصة في أكثر من كرة في اول 5 دقائق، وتسلم محمد شريف كرة خطيرة للأهلي في الدقيقة الثامنة على حدود منطقة الـ18 وسددها مباشرة على المرمى ولكن مرت بجوار القائم الأيسر للفريق الفيومي.

 

وسجل لويس ميكيسوني هدف التقدم في الدقيقة 13 بعد استلام تمريرة سحرية من حسين الشحات الذي صوب كرة ارتطمت بالقائم وعادت إليه مؤخرا ومررها إلى ميكيسوني الذي سددها بيمينه في الزاوية اليسرى لمرمى المقاصة، ثم عزز ميكيسوني تقدم الأهلي وسجل الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 15 بعدما لعب الكرة بيسراه ببراعة في شباك الفريق الفيومي.

 

واستمر ضغط الأهلي على مرمى المقاصة بعد تسجيل الهدفين وسدد حمدي فتحي تصويبة قوية على مرمى الفريق الفيومي في الدقيقة 23 ولكنها مرت أعلى العارضة، ولم يهدد المقاصة مرمى محمد الشناوي طيلة أول 30 دقيقة من عمر المباراة.

 

وهدد ياسر إبراهيم مرمى المقاصة بكرة رأسية في الدقيقة 33 ولكن أمسك بها محمد مجدي حارس المقاصة، ومنع مرماه من استقبال الهدف الثالث، وهدد رشيد أحمد لاعب المقاصة لاعب الأهلي في الدقيقة 35 بعد تسديد تصويبة صاروخية ولكنها ارتطمت بالعارضة وتحولت إلى ركلة مرمى.

 

وهدد الأهلي مرمى المقاصة بهجمة مزدوجة في الدقيقة 41 بعد تصويبة بقدم حسين الشحات يبعدها حارس المقاصة ثم ارتدت وصوبها أفشة في المرمى ولكن أبعدها الحارس للمرة الثانية، وأحرز حسين الشحات ثالث أهداف الأهلي في الدقيقة 43 بعد استلام تمريرة بينية من أفشة وصوبها على يسار محمد مجدي حارس المقاصة، وينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم الفريق الأحمر بثلاثية.

وانتهى الشوط الأول من مباراة الأهلي ضد المقاصة بتقدم الفريق الأحمر بثلاثة أهداف نظيفة في اللقاء الذي يجمعهما اليوم الثلاثاء على استاد الأهلي we والسلام ضمن منافسات الجولة العاشرة من بطولة الدوري المصري، في المسابقة التي يعود لها الأهلي بعد غياب استمر لأكثر من 7 أسابيع.

 

 

اما فى الشوط الثانى دامت السيطرة للنادى الاهلى مثل الشوط الاول وقام موسيمانى باجراء تبديل باخراج ميكسونى ومحمد شريف ونزل بدلا منهم حسام حسن واحمد عبد القادر  وابدع حسام حسن فى الدقيقة 82 بتسديدة قوية ولكن كان القائم مع المقاصة ليمنع الراعية ويخرج حسين الشحات فى الدقيقة 83 وينزل الصاعد زياد طارق الذى ييسجل هدف الرباعية فى الدقيقة 87 بعد نزوله بدقائق فى اول مباراه له بالدورى 

 

ودخل الأهلي اللقاء من أجل الحصول على الثلاث نقاط واستعادة صدارته لجدول ترتيب الدوري، وكان  الأهلى يحتل المركز الثانى بجدول الدوري برصيد 19 نقطة بعدما خاض 7 مباريات فاز في 6 لقاءات وتعادل في مباراة ولم يهزم، ويملك المارد الأحمر في جعبته مباراتين مؤجلتين، وفي المقابل، يحتل مصر المقاصة المركز الرابع عشر بجدول الدوري برصيد 8 نقاط بعدما لعب 9 مباريات فاز في لقاء وتعادل في 5 مواجهات وخسر 3 مباريات.

 

 

ويتفوق الأهلي في تاريخ مواجهاته أمام مصر المقاصة، حيث خاض الفريقين 20 مواجهة قبل لقاء الليلة، تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في 14 مباراة ، وتلقى الهزيمة في مواجهتين فقط، بينما خيم التعادل على نتيجة 4 مباريات.وحقق مصر المقاصة الفوز على الأهلي عام 2015، بهدف دون رد أحرزه أحمد سامى، ليعود في موسم 2017، ويفوز على الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب استاد الجيش بالسويس ضمن مؤجلات الجولة الثانية من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

 

وسجل لاعبي الأهلي، 39 هدفًا في شباك الفريق الفيومي قبل مبارة الليلة ، بينما سجل المقاصة 15 هدفًا في شباك النادي الأهلي .












اكتب تعليق

أحدث أقدم