ميليشيا الحوثي تقصف مسجداً بمنطقة العلم باليمن واستشهاد وإصابة مواطنين




متابعة : محمد زيان

أطلقت ميليشيات الخرقي الارهابية اليوم صاروخاً باليستياً مستهدفة مسجد بمنطقة العلم باليمن ، ما أسفر عن سقوط واستشهاد عدد من الأشخاص وإصابة آخرين . 


 وتعد هذه الجريمة - استهداف مسجد بمنطقة العلم - إضافة جديدة لجرائم ميليشيات الحوثي الارهابية ، التي تستهدف المواطنين المدنيين على ارض اليمن ، ما يعد جرائم ضد الانسانية وعمليات ابادة جماعية ترتكبها الميليشيات المسلحة المدعومة من ايران . 

ويتجه المجتمع الدولي لاعتبار ميليشيات الحوثي جماعة ارهابية مسلحة وفقاً لقواعد القانون الدولي بحسب الجرائم التي نفذتها وارتكبتها بحق المدنيين والأشخاص . 


ويمتلك مسلحو ميليشيا الحوثي صواريخ باليستية مطورة وطائرات مسيرة تستهدف ضرب المناطق المختلفة داخل اليمن ، والسعودية ، تعدته في الفترة الأخيرة بإطلاق صاروخ باليستي على مطار أبوظبي الدولي في خرق جديد للقانون الدولي ، وتطور خطير في استهداف دول الجوار . 

وتعد ميليشيات الحوثي الذراع العسكري لايران ، تمارس عبره تطويق المنطقة وتنفيذ مخططاتها وأجندتها في عدد من الدول ، وشن حروب بالوكالة على هذه الدول التي تقف في وجه السياسة التوسعية الايرانية وعملياتها الارهابية .

وتنضم ميليشيات الحوثي كذراع عسكري لايران ، إلى الذراع الأولي المنطقة ،  وهو حزب الله الذي يلعب دور الحارس العسكري والذراع الحربي لايران في لبنان وسوريا .





اكتب تعليق

أحدث أقدم