شئون لاتينية .. أحدث إصدارات مركز الحوار



متابعة :نورهان الريانى وايمان حمودة

أصدر مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية دوريته "شئون لاتينية"، تتناول عديد الموضوعات والقضايا المتعلقة بشأن القارة اللاتينية، حيث تغطى أبرز الأحداث التي شهدتها بعض دولها خلال الربع الأخير من العام المنقضي (أكتوبر- ديسمبر 2021).

ويتناول ملف العدد القضية التي حظيت بالاهتمام العالمي خلال الفترة الماضية وهى قضية التغير المناخي، حيث عُقدت قمة المناخ (كوب 26) في جلاسكو بإسكتلندا. كما خصصت فعالية العدد لمستقبل العلاقات المصرية البرازيلية من خلال ندوة نظمتها المؤسسة بالتعاون مع سفارة البرازيل بالقاهرة.

وتستعرض الأوراق في ملف بعنوان بانوراما انتخابية أبرز الاستحقاقات الانتخابية التي شهدها ثلاث دول في القارة هي (فنزويلا- هندوراس- شيلى) وذلك من خلال قسم المتابعات الذى يغطى بشكل تقريرى ما تشهده دول القارة خلال الفترة التي تسبق الإصدار. 

ويذكر أن شئون لاتينية هو إصدار ربع سنوي يعد الأول من نوعه في مصر والعالم العربي الذي يستهدف جذب انتباه الباحثين المصريين إلى ضرورة الاهتمام بمناطق جديدة في عالم تزداد تشابكية قضاياه وتتداخل أحداثه رغم ما يشهده من بناء للحواجز وغلق للحدود بسبب تداعيات جائحة كوفيد-19 ومستجداتها.

اكتب تعليق

أحدث أقدم