وكالة الفضاء المصرية تقدم قمر صناعى تعليمى لكلية الهندسة الإلكترونية



كتبت رشا الشريف 

قدمت وكالة الفضاء المصرية قمر صناعى تعليمى لكلية الهندسة الإلكترونية جامعة المنوفية بتمويل من أكاديمية البحث العلمى برعاية الدكتور عادل مبارك رئيس الجامعة وتحت إشراف الدكتور أيمن السيد عميرة عميد الكلية وبحضور لفيف من الاساتذة من قسم هندسه الالكترونيات والاتصالات الكهربية ليكون نواة لمعمل تكنولوجيا الأقمار الصناعية فى الكلية ولنشر ثقافة تكنولوجيا الفضاء فى المجتمع المصرى .


أكد الدكتور أسامة زهران رئيس قسم هندسة الإلكترونيات والإتصالات الكهربية بالكلية إلى أن الهدف من معامل الأقمار الصناعية هو مساعدة الطلبة فى تطوير الدوائر والاجزاء الخاصة بالقمر الصناعى وان يكون للطلبة دور كبير فى تطوير برنامج الفضاء المصرى الذى تتولاة الدولة المصرية .

كما أشار الى عمل ندوة تعريفية بالتنسيق مع وكالة الفضاء المصرية عن اهمية برنامج الفضاء المصرى وإستخداماته وان الكلية تسعي ليكون لها دور فى تطوير المجتمع المصرى من خلال جهود علمائها من أعضاء هيئة التدريس والطلبة التميزين فى الكلية.

كما اوضح الدكتور عبد العزيز شلبى الأستاذ بقسم هندسة الإلكترونيات والإتصالات الكهربية والمشرف العام على المعمل على أهمية معمل الأقمار الصناعية فهو يساعد على تنمية قدرات الطلاب ومساعدتهم فى تصنيع قمر صناعى بمختلف مراحلة

اكتب تعليق

أحدث أقدم