محافظ البحيرة : افتتاح مسجد جديد بتكلفة 1.8 مليون جنيه بالنوبارية


البحيرة - كريم القسطاوى

  أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى البناء والتشييد وعمارة المساجد بالإضافة إلى نشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف . 

 وأشاد محافظ البحيرة بالجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية فى تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد .    

جاء ذلك خلال أداء اللواء المحافظ لصلاة الجمعة بمسجد عطا بدمنهور يرافقه اللواء/ محمد شوقى بدر السكرتير العام المساعد وأ/ كامل غطاس - رئيس مركز ومدينة دمنهور والقيادات التنفيذية بالتزامن مع افتتاح مسجد أبو النور الشرقي بقرية أبو النور بالنوبارية ، المقام بالجهود الذاتية بإشراف وزارة الأوقاف علي مساحة 275 م٢ وبتكلفة إجمالية بلغت مليون و 800 ألف جنيه.

 وتناولت خطبة الجمعة اليوم التي ألقاها فضيلة الشيخ محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف ، والتى جاءت تحت عنوان " التكاتف الوطني في التعامل مع الأزمات" أن المجتمعات الراقية مجتمعات مترابطة ، متعاونة ، متكافلة، لا سيما في أوقات الأزمات وفقه الأزمات يتطلب تكاتفا وطنيا من خلال أمور عديدة.

كما ان أوقات الأزمات تتطلب الإيثار لا الأثرة والاستغلال ، كما تتطلب التراحم لا القسوة والأنانية
ولا شك أن هذا التكاتف له دور عظيم في تقوية الروابط الاجتماعية والإنسانية وتنمية الألفة والمحبة لين أفراد المجتمع لذلك جاءت الشريعة الغراء بالحث عليه.

اكتب تعليق

أحدث أقدم