محافظة البحيرة الأولى في نسب تطعيم المواطنين باللقاحات المضادة لفيروس كورونا.



البحيرة -. ايمان حمودة

أشاد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة بجهود الفرق والأطقم الطبية والعاملين بالمستشفيات بنطاق المحافظة فى التصدى لجائحة فيروس كورونا، وتطعيم المواطنين باللقاحات المضاده للفيروس. 

مؤكدا على أن محافظة البحيرة هى أولى محافظات الجمهورية في نسب تطعيم المواطنين ضد الفيروس وذلك وفقا للتقارير الخاصة بمعدلات تطعيم المواطنين بالجرعات (أولى، والثانية، والتنشيطية) من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا. 

وذلك وفقا لما أعلن عنه الأستاذ الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، خلال اجتماعه الأسبوعي  مع مساعديه وقيادات وزارة الصحة، ووكلاء ومديري المديريات الصحية بمحافظات الجمهورية لمتابعة سير العمل بخطة الوزارة للتصدي للجائحه ، وذلك من خلال المتابعة المستمرة للوضع الوبائي لفيروس كورونا، والتأكيد على انخفاض معدلات التردد والحجز بالمستشفيات بنسبة ٥٠% خلال الأسبوع الماضي، فضلاً عن انخفاض نسب إشغال الأقسام الداخلية، والرعايات المتوسطة والمركزة بالمستشفيات خلال شهر مارس الجاري، وكذا الانخفاض الملحوظ والمستمر لتلك النسب، بما يشير إلى تراجع انتشار فيروس كورونا بشكل ملحوظ.

ومن جانبه أكد اللواء هشام آمنة على إستمرار المرور الدوري على المستشفيات لمتابعة مستوى أداء الفرق الطبية، وتطبيق بروتوكول علاج فيروس كورونا، والتأكد من توافر القوى البشرية وتوافر مخزون استراتيجي من الأدوية والمستلزمات الطبية والأكسجين الطبي.

مؤكدا على توافر كافة أنواع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا بمراكز التطعيمات الثابتة والمتحركة  والتي تتناسب مع جميع الفئات العمرية والحالات الصحية للمواطنين.

منطقة المرفقات

اكتب تعليق

أحدث أقدم