إستمرار فعاليات الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال فى يومها الرابع والأخير





تطعيم ٩٩.١ ٪ من الأطفال المستهدفين بنطاق المحافظة خلال الثلاثة أيام الأولى من الحملة.

البحيرة - ايمان حمودة

أكد اللوا ء هشام آمنة محافظ البحيرة على ضرورة تضافر جهود كافة الأجهزة لإنجاح الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بنطاق المحافظة للحفاظ على مصر خالية من شلل الأطفال.
  
وأشار محافظ البحيرة أنه تم خلال الأيام الثلاثة الماضية تطعيم مليون و٨٩ ألف و٥٨٨ طفل بنسبة ٩٩.١ ٪ من إجمالي المستهدف "مليون و١٠٠ ألف طفل". 

لافتاً أن اليوم هو آخر أيام الحملة والتى إستمرت على مدار ٤ أيام وتستهدف الأطفال من عمر يوم وحتى خمس سنوات على مستوى المحافظة، بما يقرب من مليون و١٠٠ ألف طفل، بما في ذلك الأطفال الأجانب المقيمين بنطاق المحافظة، وذلك بمشاركة ٢٩٩٨ فرق تابتة ومتحركة خضعوا لدورات تدريبية لإنجاز مهام التطعيم على الوجه الأمثل، بالإضافة للفرق الإشرافية على جميع المستويات بالمديرية والإدارات الصحية.
   
وأكد محافظ البحيرة على التنسيق الكامل بين الوحدات المحلية ومديرية الصحة وكافة الجهات المعنية لتذليل العقبات وتيسير حركة الفرق المتحركة والثابتة والمجموعات المشكلة من أطقم التمريض بالمراكز الطبية المختلفة التي تشارك فى الحملة من أجل وصولها للمستهدفين ونجاحها بتحقيق الهدف منها والحفاظ على أطفالنا من هذا المرض.

مشدداً على أهمية تكثيف جهود التوعية اللازمة بين المواطنين لتطعيم أبنائهم من أجل الوصول للمستهدفين ونجاح الحملة في تحقيق الهدف منها والحفاظ على أطفالنا من مرض شلل الأطفال. 

وأوضح د هانى جميعة - وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، أنه يجري تنفيذ الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في جميع نطاق المحافظة، حيث يجري التطعيم من خلال فرق ثابتة فى مكاتب الصحة والوحدات والمراكز الصحية، وفرق متحركة من مكان لآخر لتحقيق المستهدف لتغطية كافة أنحاء محافظة البحيرة، مؤكداً أن التطعيم آمن وفعال وبالمجان.

كما أكد وكيل الوزارة أن الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنوياً، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك في إطار رؤية الرئيس/ عبد الفتاح السيسي، للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.

#

اكتب تعليق

أحدث أقدم