محافظ البحيرة عزل ٣ رؤساء قرى و مدير جمعية زراعية لتقاعسهم ن أداء واجبهم.

 



محافظ البحيرة خلال رئاسته لإجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة :

 

الرقعة الزراعية حق الأجيال القادمة ولن نسمح بالتفريط فى شبر واحد منها

 

الإستفادة من منظومة رصد التغيرات المكانية

 

الضرب بيد من حديد على يد كل متعد أو من يساعده وإزالات فورية فى المهد 

 

إلغاء كافه صور الدعم لكل متعدٍ على الأراضي الزراعية

 

عزل ٣ رؤساء قرى و مدير جمعية زراعية لتقاعسهم ن أداء واجبهم.

 

البحيرة – سعد زيدان

 

   أكد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على التزام المحافظة بتنفيذ كافه قرارات مجلس الوزراء والخاصة بمنع التعديات على الرقعه الزراعية والحفاظ عليها  والمتابعة المستمرة لمنع أي تعديات وإيقاف البناء المخالف فورا للحفاظ على الرقعة الزراعية وتأكيد هيبة الدولة وردع المخالفين .

 

 أشار محافظ البحيرة ، أنه لن يتم السماح بأي تهاون أو تقاعس وسنضرب بيد من حديد على يد كل مخالف ولن نفرط فى شبر واحد من الرقعة الزراعية والحفاظ على مقدرات وحق الشعب من أجل أبناؤنا والأجيال القادمة .

 

  جاء ذلك خلال رئاسة اللواء المحافظ لإجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور د نهال بلبع نائب المحافظ وم حازم الأشموني السكرتير العام واللواء محمد شوقى بدر السكرتير المساعد والمستشار العسكرى ورؤساء الوحدات المحلية ومديري المديريات الخدمية ومسؤولي شركات المرافق العامة والمرور والحماية المدنية ومباحث التموين وشرطة الكهرباء والمرافق .

 

حيث إطلع محافظ البحيرة على الجهود المبذولة لمتابعة منظومة تنفيذ إزالة التعديات على الأراضي ، لافتاً  أنه تم إزالة ١٣١٢ حالة تعدى على الأراضي منذ بدء تنفيذ  المرحلة الثانية للموجة ١٩

 

  هذا وقد شدد اللواء المحافظ خلال الاجتماع على الإزالة الفورية لأي تعدي على الأراضي الزراعية، وحصر أسماء المخالفين وبياناتهم الشخصية والتعامل بقرارات فورية تتمثل في الإزالة الفورية لأي تعدٍ جديد، وكذا إلغاء كل صور الدعم لكل متعدٍ على الأراضي الزراعية، سواء دعم الخبز، أو التموين، أو الأسمدة، وغيرها، بخلاف القانون الذي يتم إعداده  لتجريم هذه المخالفة كجريمة مُخِلة بالشرف، ومصادرة المبنى المخالف، ومعاقبة المقاول بعقوبات مُغلظة .

 

ووجه المحافظ بتعظيم الإستفادة من منظومة رصد التغيرات المكانية بالمحافظة  بالتنسيق مع منظومة رصد التغيرات المكانية بالمساحة العسكرية، التي ترصد بالأقمار الصناعية أي تغير يحدث على الأراضي الزراعية، بصور مُحدثة والتعامل الفوري مع أي مخالفة يتم رصدها .

 

كما قرر محافظ البحيرة ، عزل رؤساء قرى بويط بمركز الرحمانية ، زاوية صقر بمركز أبو المطامير ، وطيبة بمركز الدلنجات ، وكذا عزل مدير الجمعية الزراعية بحصة الظهرية بمركز إيتاي البارود ، لتقاعسهم وإهمالهم فى إزالة التعديات على الأراضي الزراعية خلال الفترة الماضية.

اكتب تعليق

أحدث أقدم