إنطلاق منتدى الحوار الوطنى للنشء تحت شعار (طلائع اليوم ، شباب الغد)




إنطلاق منتدى الحوار الوطنى للنشء تحت شعار (طلائع اليوم ، شباب الغد) للمرحلة السنية من ١٢ إلى ١٨ سنة ضمن استراتيجية ورؤية مصر ٢٠٣٠.

 

المنتدي يتم تنفيذه داخل ١٤٧ مركز شباب خلال الفترة من ٤/٢٥ وحتى ٥/٢٥ بإجمالي عدد مستفيدين ١٥٠٠٠ من النشء.

 

البحيرة – ايمان حموده وغادة ابو الخير

 

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة على أهمية الوعى بالنسبة للشباب والنشئ لفهم وإدراك الكثير من القضايا الهامة، ذاك الشباب الواعد والواعى والقادر على مواجهة  التحديات والمشاركة الفعالة في دعم الجمهورية الجديدة للعبور نحو آفاق البناء والتنمية والتقدم تحت القيادة الرشيدة والحكيمة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى.

 

كما أشاد اللواء المحافظ بالدور الهام و الحيوى الذى تقوم به مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة ومراكز الشباب المنتشرة بكافه مدن ومراكز المحافظة والتى تعد واحدة من أهم قنوات التواصل والتى تستهدف غرس وتنمية قيم الولاء والإنتماء وترسيخ القيم الوطنية وحب الوطن والمواطنة لدى أبنائنا من الشباب والنشء  قلب البحيرة النابض بالحب والوطنية.

 

جاء ذلك بالتزامن مع تنفيذ منتدى الحوار الوطنى للنشء تحت شعار (طلائع اليوم، شباب الغد) للمرحلة السنية من ١٢ إلى ١٨ سنة بحضور اللواء/ محمد شوقى بدر - السكرتير العام المساعد والدكتور/ إبراهيم خضر - مدير مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة.

 

وتدور المحاور الخاصة بالمنتدي حول ١٣ محور (إنجازات الدولة المصرية، مكافحة الفساد، القيم والأخلاق، مبادرة حياة كريمة، الابتزاز الإلكتروني، العنف ضد الطفل، الهجرة الغير شرعية، الولاء والإنتماء والهوية المصرية، رؤية مصر ٢٠٣٠، مواجهة الشائعات، حروب الجيل الرابع، الأمن المائى المصري، التنشئة الوطنية). 

 

وفى بداية كلمته بالجلسة الإفتتاحية للمنتدي نقل السكرتير العام المساعد تحيات اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة وتقديره للجهود الحثيثة والسعي المتواصل التي تقوم به مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة لتنميه الوعى لدى الشباب والنشئ للكثير من القضايا الهامة.

 

وخلال كلمته أكد أن ما تشهده محافظة البحيرة حالياً من إنجازات عظيمة، تحققت وتتحقق يوم بعد يوم على أرض الواقع أصبحت جليه يراها الجميع رؤيا العين وإن ما شهدته مصر خلال السبعه سنوات الماضية فقط تحت القيادة الحكيمة لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، قائد التنمية ومسيرة الإنجازات وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه، بتنفيذ مشروعات قومية واستثمارية وتعليمية وخدمية وتنموية، يعد إعجازاً حقيقياً وتحدياً غير مسبوق.

 

معرباً عن فخره واعتزازه بتواجده بالمنتدي والذى يحمل فى طياته الكثير من الأهداف الساميه كتنمية روح الولاء والانتماء لدى النشء والتعريف بإنجازات الدولة المصرية وما تقوم به من مشروعات قوميه عملاقه وكذا ترسيخ القيم الأخلاقية والمجتمعية لدى النشء بالإضافة لمبادرة السيد الرئيس حياه كريمة و رؤية مصر ٢٠٣٠ وأهميتها وغيرها من القضايا التى من المقرر أن يستفيد منها ١٥ ألف من النشء وذلك من خلال تنفيذ ١٤٧ ورشة عمل.

 

هذا وقد أكد الدكتور إبراهيم خضر مدير مديرية الشباب والرياضة فى كلمته على أن المنتدي هو الأول من نوعة فى محافظة البحيرة، والذي يستهدف زيادة وتنمية الوعي بعدد من القضايا التي تسهم فى بناء فكر الأجيال الجديدة، وكذلك تنمية روح الولاء والإنتماء لدي النشء وإبراز إنجازات الدولة المصرية وكذلك جهود الدولة فى المبادرة الرئاسية حياة كريمة، ومناقشة محاور رؤية مصر ٢٠٣٠ وأهميتها فى تقدم المجتمع المصري ومخاطر حروب الجيل الرابع وتأثير الشائعات على إستقرار المجتمعات والشعوب، هذا بالإضافة إلى رفع الوعي لدي النشء لمواجهة الابتزاز الالكترونى ومواجهة العنف ضد الأطفال وأسباب الهجرة الغير شرعية.

 

مضيفا أن تنفيذ المنتدي يتم داخل ١٤٧ مركز شباب منهم ٦٣ مركز شباب ضمن مبادرة حياة كريمة و٨٤ مركز شباب فى باقي المراكز الإدارية بالمحافظة خلال الفترة من ٤/٢٥ وحتى ٥/٢٥ بإجمالي عدد مستفيدين ١٥ ألف من النشء وذلك من خلال تنفيذ ١٤٧ ورشة عمل يقوم بتنفيذها عدد من المدربين المعتمدين لدى مديرية الشباب والرياضة بالبحيرة والبالغ عددهم ٤٥ مدرب.




اكتب تعليق

أحدث أقدم