رفع درجة الإستعداد القصوى إستعداداً لإنطلاق فاعليات الدورة الأولى لمهرجان ( تل بسطا) اليوم بمدينة الزقازيق




الشرقية : مهند مجدى كامل 

أمر الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رئيس مركز ومدينة الزقازيق بالتنسيق مع رئيسي حي أول وثان برفع درجه الإستعداد القصوي تزامناً مع إنطلاق فاعليات الدورة الأولى لمهرجان( تل بسطا ) بمدينة الزقازيق، بإعتباره أول مهرجان سياحي ثقافي يُقام على أرض محافظة الشرقية ، والذي تنظمه وزارة الثقافة ممثلة في دار الأوبرا المصرية بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ممثلة في هيئة تنشيط السياحة بمحافظة الشرقية وذلك بالمنطقة الأثرية بتل بسطا بمدينة الزقازيق والذي يبدء من اليوم ويستمر علي مدار 3 أيام حتى يوم الأحد 22 مايو الجاري..


أكد المحافظ أن الأجهزة التنفيذية كثفت جهودها بمنطقة تل بسطا ومداخل ومخارج مدينة الزقازيق وذلك من خلال تكثيف أعمال النظافة العامة والتجميل ودهان البلدورات والأرصفة وقص وتهذيب الأشجار لإظهار المدينة بصوره مشرفه أمام ضيوف المهرجان..


وفي هذا الاطار قامت رئاسة مركز الزقازيق بالتنسيق مع الوحدة المحلية ببردين بمتابعة النظافة اليومية على الطريق العام الزقازيق بلبيس والعكس وتم رفع الأتربة والقمامة من جانبى الطريق فضلاً عن غسل البلدورات على الطريق العام و الألواح أعلى كوبرى بردين العلوى و إستكمال عملية دهانات البلدورات.


كما قامت الوحده المحليه بشوبك بسطه برفع مخلفات القمامه والمخلفات والتركمات والسافوحه من أمام قريه شوبك بسطه وقريه الطاهره ودوران أبوالأخضر ودوران الزارعة من الطريق العام الزقازيق ابوحماد من الإتجاهين.


كما كثفت رئاسة حي ثان الزقازيق أعمال النظافة والتجميل بشارع جمال عبد الناصر للإرتقاء بالمظهر العام لشوارع المدينة..


كما قامت رئاسة حى أول الزقازيق وشرطة المرافق بحمله لرفع الإشغالات بشارع النقراشى وأمام القصر الأبيض ونفق المشاه بالمحطه وميدان عرابى وميدان التحرير وشارع البوسطه وشارع مولد النبي والحلقة وكوبرى ابو عميره وشارع فاروق ومازالت الحملات مستمرة من أجل تنفيذ القانون وتحقيق الانضباط بشوارع وميادين حى اول الزقازيق.


وقامت رئاسة مركز ومدينة بلبيس برفع السفوحة من على جانبي الطريق المؤدي إلي الزقازيق وغسل الأرصفة ودهان البلدورات وتزيين أعمده الكهرباء وأشجار النخيل بأنوار الليد الموفرة ابتهاجا لإستقبال ضيوف المهرجان.

اكتب تعليق

أحدث أقدم