مصرع أسرة كاملة في حادث مروع بطريق "فاقوس - الحسينية" في الشرقية


الشرقية مهند مجدى كامل

شهدت محافظة الشرقية حادث تصادم مروع بدائرة مركز فاقوس أسفر عن مصرع أسرة كاملة مكونة من 4 أفراد وهرعت سيارات الإسعاف لمكان الحادث لنقل جثامين المتوفين.
وتلقى اللواء محمد والي مساعد الوزير مدير أمن الشرقية، إخطارا بوقوع حادث اصطدام بطريق "فاقوس - الحسينية" بدائرة مركز فاقوس ما أسفر عن مصرع أسرة كاملة مكونة من زوجين وطفلتيهما وهم "محمد إبراهيم عمر" وزوجته “عطيات” وطفلتيه “ريماس ونعيمة” حال استقلالهم مركبة “توك توك”جميعهم مقيمون قرية الديدامون التابعة لمركز فاقوس.
 

وانتقلت القيادات الامنية وقوات الحماية المدنية للمكان وتم استخراج جثث المتوفين من السيارة ونقلهم للمستشفيات وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

حوادث طرق
وتعرف حوادث الطرق بالحوادث المرورية أو حوادث السير، وتعتبر أحد أكثر الحوادث التي يشهد العالم وقوعها بشكل يومي، وهي تتسبب في العديد من الخسائر الماديّة، والإصابات البشريّة، وحالات الوفاة، ويعتمد ذلك بشكل أساسي على حدة وقوة الحادث، وهي بأنواع عديدة ومنها: حوادث الدهس، والتدهور، والاصطدام سواء بجسم غريب، أو حيوان، أو سيارة أخرى، ويجدر بالذكر أنه يوجد العديد من الأسباب وراء وقوع هذه الحوادث.

ويمكن تفادي حوادث السير وتجنّبها من خلال اتباع النصائح  أبرزها عدم الإسراع أثناء القيادة، فهي تفقد السائق تركيزه.

تجنب استخدام الهاتف قدر الإمكان أثناء القيادة، عدم الانشغال بالمشروبات والمأكولات خلال القيادة، الانتباه إلى حركة المرور بما في ذلك المشاة والسائقين، اتباع إرشادات المرور، والطرق، والإشارات الضوئيّة، التأكد من أمان المركبة، وصيانتها بشكل منتظم، عدم سلك الطرق المجهولة وغير المعروفة، فقد يتواجد فيها منعطفات خطرة أو قد تكون وعرة، المحافظة على وجود مسافة بين المركبة وغيرها من المركبات الأخرى أثناء القيادة، القيام بالواجبات والمسؤوليات على أكمل وجه دون تقصير أو إهمال.

اكتب تعليق

أحدث أقدم