محافظ البحيرة ....توريد ٢٤٩٦٢٧ طن من الذهب الاصفر لشون وصوامع المحافظة.

 


البحيرة – سهر العشرى وايمان حمودة

 

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة على إنتظام العمل بمنظومة توريد محصول القمح المحلى بكل مواقع التخزين بالمحافظة والتى تعمل بدورها بشكل منتظم فى جمع وتخزين محصول القمح من الموردين والمزارعين منذ بداية موسم توريد القمح للعام الحالي ٢٠٢٢.

 

حيث بلغ اجمالى ما تم توريده من القمح حتى صباح يوم الثلاثاء ٢٠٢٢/٥/٢ ( ٢٤٩٦٢٧) طن من الأقماح المحلية وتم توريد أمس ١٤٥٤٣ طن.

 

ويبلغ عدد الشون والصوامع ٢٩ شونة خرسانية بطاقة تصل إلى مايقرب ٣٤٣٠٠٠ طن، بالإضافة لوجود ٦ صوامع تضم ٤٨ خلية وبطاقة تخزينية إجمالية ٢٣٧٠٠٠ طن لإستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام وتقدر بنحو ٥٨٠٠٠٠ طن قمح.

 

 

من الجدير بالذكر أن سعر توريد القمح المحلى هذا العام شهد زيادة عن الأعوام السابقة بحيث يكون سعر توريد القمح درجة نقاوة ٢٣.٥ قيراط بسعر ٨٨٥ جنية ودرجة النقاوة ٢٣ قيراط بسعر ٨٧٥ جنية للأردب .

 

ووجه اللواء المحافظ بضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد والإلتزام بصرف كافة مستحقاتهم والعمل على توريد أكبر من المستهدف لهذا العام.

 

كما شدد على ضرورة إحكام الرقابة واليقظة التامة، لحظر خروج الأقماح خارج محافظة البحيرة والتفتيش على كافة الطرق ومنافذ ومداخل المحافظة.

اكتب تعليق

أحدث أقدم