محافظ البحيرة : توريد ١٠٣٣ طن قمح لشون وصوامع المحافظة.

محافظ البحيرة : توريد ١٠٣٣ طن قمح لشون وصوامع المحافظة.


البحيرة - غادة ابو الخير

أكد اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة أن إجمالي ما تم توريده من القمح حتى صباح يوم الأحد ٢٠٢٢/٥/٢ بلغ ١٠٣٣ طن من الأقماح المحلية حيث تم إستلام ٣٣٤ طن أمس.

مشيراً أن عدد الشون والصوامع الجاهزة لإستلام القمح يبلغ ٣٥ شونة وصومعة بنطاق المحافظة، وأنها  تعد كافية لإستيعاب الكمية المتوقع توريدها هذا العام وتقدر بنحو ٥٧٣٧٤٠ طن قمح.

أوضح المحافظ أن لجان إستلام القمح بالشون والصوامع تبدأ عملها يوم الأربعاء القادم ٤ مايو اعتبارا من الثامنة صباحا وعلى مدار فترتين حتى الثانية عشر من صباح اليوم التالى   
حيث بدأت اليوم الاثنين اجازة عيد الفطر وتستمر يومى الاثنين والثلاثاء.

وتضم اللجان المشكلة لإستلام القمح أعضاء من مديريتي التموين والزراعة وعضو من هيئة سلامة الغذاء وعضو من جمعية القبانية وعضو من الجهات المسوقة وبدأت عملها إعتباراً من  الثلاثاء ٤/٢٦ وحتى نهاية موسم القمح المحلي ٢٠٢٢.

وشدد محافظ البحيرة على المتابعة المستمرة لموسم حصاد القمح بمدن ومراكز المحافظة وأعمال التوريد للتأكد من جاهزية الشون والصوامع والبالغة ٢٩ شونة خرسانية بطاقة ٣٣٦٧٤٠ طن، بالإضافة لوجود ٦ صوامع تضم ٤٨ خلية وبطاقة تخزينية إجمالية ٢٣٧٠٠٠ طن لإستقبال الكميات الموردة. 

ووجه اللواء المحافظ بضرورة تقديم كافة التسهيلات اللازمة للمزارعين أثناء عملية التوريد والإلتزام بصرف كافة مستحقاتهم والعمل على توريد أكبر من المستهدف لهذا العام، كما وجه بضرورة التحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع.

من الجدير بالذكر أن سعر توريد القمح المحلى هذا العام شهد زيادة عن الأعوام السابقة بحيث يكون سعر توريد القمح درجة نقاوة ٢٣.٥ قيراط بسعر ٨٨٥ جنية ودرجة النقاوة ٢٣ قيراط بسعر ٨٧٥ جنية للأردب ودرجة النقاوة ٢٢.٥ قيراط ٨٦٥ جنية للأردب.

اكتب تعليق

أحدث أقدم