ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" .. تنفيذ قافلة سكانية شاملة بوادي النطرون

ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" .. تنفيذ قافلة سكانية شاملة بوادي النطرون


 


البحيرة –  كريم القسطاوى و نغم عباس

 

فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانيه والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

 

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة وادي النطرون  بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام قافلة سكانية شاملة بقرية الخضراء بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها الكشف على عدد من السيدات من خلال العيادة المتنقلة وتقديم عدد ٨ مشورة  بالإضافة إلى تقديم وسائل تنظيم الأسرة بالمجان لعدد ١٤ سيدة (  ٢ لولب - ٤ ميكروسبت - ٨ وسيلة )

 

الطب البيطري: رش ٤٠٠  اغنام و ٩٠  أبقار و  ١٠  جاموس و علاج جماعى لعدد ٤٠٠ رأس أغنام  وعلاج باطنة لعدد ٢٠ أبقار و عدد ١٠٠  أغنام.

 

كما تم عقد ندوة عن الأمراض المشتركة بين الإنسان و الحيوان و كيفية الوقاية منها و المبادرة الرئاسية لمراكز تجميع الالبان .

 

 النظافة: تنفيذ حملة لجمع القمامة ورفع التجمعات بنطاق القرية بواسطة معدات وسيارات الوحدة المحلية.

 

كما تم خلال القافلة عقد عدة ندوات توعوية ضمن سلسلة ندوات " الخلفة مسؤلية . . شارك في التنمية " شملت ندوة بعنوان " خيركم من تعلم القرآن و علمه " و ندوة أخرى بعنوان "فوائد التعلم".

اكتب تعليق

أحدث أقدم