بالصور ... مركز الحوار يكرم المستشار الثقافي لسفارة أذربيجان بالقاهرة




متابعة : دكتور محمد ربيع 

كرم مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية الدكتور إيميل رحيموف المستشار الثقافي لسفارة أذربيجان بالقاهرة بمناسبة انتهاء فترة عمله في مصر، وسلم الدكتور هشام مجدي نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الحوار درع المركز وشهادة شكر وتقدير للدكتور إيميل تقديرًا لجهوده وإسهاماته في تعزيز العلاقات المصرية الأذربيجانية طيلة فترة عمله في مصر.

وجاء ذلك خلال حفل تكريم أقامه المركز خصيصا للاحتفاء بالدكتور إيميل رحيموف في ظل انتهاء فترة عمله الدبلوماسي بمصر، وذلك مساء امس الاحد بمقر المركز بالقاهرة. 

وتحدث الدكتور إيميل خلال الحفل عن سنوات دراسته بمصر بالأزهر الشريف ومن ثم سنوات عمله الدبلوماسي، كما أشار إلى اعتزازه بالسنوات التي قضاها في مصر، خاصة في ظل تقارب الرؤى بين مصر وأذربيجان والقواسم الثقافية المشتركة بين الشعبين.

شارك في الندوة مجموعة من الباحثين والمتخصصين في العلوم السياسية والمهتمين بالشأن الأذربيجاني على وجه الخصوص.

وجاء حفل التكريم في إطار اهتمام مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية بدولة أذربيجان، فحفل التكريم لم يكن الفعالية الأولى التي يقيمها المركز فيما يخص أذربيجان، فقد أقام المركز العديد من الفعاليات ودشن العديد من الإصدارت المتعلقة بأذربيجان، وكان أخرها حلقة بعنوان: “اليوم العالمي للمرأة .. قراءة في إنجازات المرأة المصرية والآذربيجانية”،  والتي نظمتها وحدة دراسات المرأة والطفل بالمركز في مارس الماضي 2022 على هامش الاحتفال باليوم العالمي للمرأة.










اكتب تعليق

أحدث أقدم