صابر سكر يكتب : تزوجيه محاميا

صابر سكر  يكتب :  تزوجيه  محاميا

إذا ما زلت لم تتزوجي ، عليك البحث عن محام ليكون شريك حياتك !!

ففي آخر تحليل إجتماعي قدمته مؤسسة البحث الاجتماعي الأمريكية ، قدّمت مجموعة من الأسباب تجعل المحامي هو الشريك الأكثر مثالية بالنسبة إلى المؤسسة الزوجية وهي :

1. يميل للنظام : 
المحامي يحترم النظام ويحب أن يكون كل شيء واضح وسهل الوصول إليه بدءاً من الأغراض الشخصية وصولاً إلى الحلول والعمل ، ربما فكرته عن النظام ليست هي نفسها كما تبدو لك ولكنه في النهاية شخص منظم ومتوازن ويؤمن بأن الحياة المنظمة تجعله منتجاً .

2. يعرف كيف يتعامل مع الضغوط والمواقف العصيبة : 
المحامون يواجهون الكثير من حالات الضغوط الشديدة في العمل ، ويعرفون انه لا ينبغي أن يفقدوا أعصابهم أمام الضغوط وهذا في الواقع شيء عظيم جدا لك كشريكة حياته ، لأن هذا يعني أنه سيحقق التوازن في العلاقة وسينجح في تهدئتك في مواجهة الضغوط .

3. يهتم بالتفاصيل : 
مع الوقت، يكتسب العاملون في مهنة المحاماة موهبة الاهتمام الحادة بالتفاصيل، وهذا يعني أنه يستذكر التواريخ الخاصة والأشياء التي تقولينها والتفاصيل الصغيرة حتى أنه قد يفاجئك ويهديك فى عيد ميلادك شيئا قلتِ سابقا أنك تريدينه .

4. قادر على تحديد الأولويات : 
المحامون يتعاملون مع الكثير من البيانات كل يوم ولديهم تصنيفات لما هو مهم وما هو غير مهم ، لذلك يعطون الأولوية في المجهود والطاقة لما هو مهم في المشروع، ويترجمون هذا في العلاقات أيضا .

5. يضبط مشاعره ويحفظ الأسرار :
المحامي إنسان متمرس في ضبط المشاعر وحفظ الأسرار فلديه القدرة على التكيف مع كل حالة على حدة ومع كل شخص لوحده بحيث يستطيع أن يعيش أكثر من شعور بنفس اللحظة .وان يحتفظ بتفاصيل وأسرار المتعاملين معه .وهذا يساعد على عيش حياة زوجية ناجحة .

6. لا يخاف الالتزام : 
المحامون من أكثر الناس المتفانين فى الحياة ، وليس لديهم مشكلة في العمل على شيء واحد بطريقة مثالية فهم لا يحبون تضييع وقتهم ويركزون على جودة العلاقة فحسب .

7. مبتكر : 
المحامي الناجح يجب أن يكون شخصاً خلاقاً ومبتكراً من أجل التوصل إلى حلول للمشكلات المستحيلة التى تواجهه يومياً .

8. لديه القدرة على التفكير المنطقي والتخطيط : 
المحامي دائماً لديه خطة ، سواء كان ذلك لنهاية الأسبوع أو لرحلته المقبلة أو وجبات الطعام ، حتى أنه في بعض الأحيان قد يصعب عليكِ مواكبة مستوى تنظيم دماغه ولكن هذا يطمئنك إلى أنك آمنة في نهاية المطاف وليس لديكِ ما يدعو للقلق بشأن أي شيء .

9. محلل و وواضع حلول :
 المحامي لديه القدرة على تحليل الكلمات والمواقف و استخراج منها ما يكون حلولاً كثيرة للمشكلة بطريقة الحل الأساسي والبديل وذلك لتجنب المشكلة بجميع أبعادها .

10. لديه روح الإيثار :
 ذلك أن المحامي يسعى دوما لحلول مشاكل الآخرين ولو على حساب وقته ومشاعره مما ألغى صفة الأنانية لديه و زادت عنده روح التضحية في سبيل إسعاد الآخرين .

اكتب تعليق

أحدث أقدم