إصابة مراقب ثانوية عامة في حادث بالطريق أثناء ذهابه للجنة بكفر الشيخ




كفر الشيخ: محمد هشام 



أعلنت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ ،  إصابة (م.م.م.خ) مراقب بلجنة الثانوية العامة الرياض الإعدادية بإدارة الرياض التعليمية لمستشفى كفر الشيخ العام؛ لإصابته في حادث بالطريق أثناء ذهابه للجنة.


وقد اطمأن محمد عبد الله ، كيل الوزارة، علي صحة المراقب موجها بتوفير كافة الإمكانيات له حتي يتماثل للشفاء.


قرر محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، استبعاد مشرف استراحة مدرسة قدماء المصريين التابعة لإدارة الحامول التعليمية،واستبعاد عامل وإحالته للشئون القانونية،لخروجهما عن مقتضيات الواجب الوظيفي.


جاء ذلك خلال تفقد وكيل الوزارة للاستراحات للتأكد من توفير احتياجات رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والمشاركين في امتحانات الثانوية العامة.


والتقى وكيل الوزارة بعدد من المشاركين في الامتحانات في الامتحانات والمقيمين بالاستراحات، واطمأن على توفير كل الإمكانيات لهم، موجها الشكر لهم، مؤكداً أنه تواصل معه.


ويبلغ إجمالي عدد لجان الثانوية العامة بالمحافظة 80 لجنة أساسية جاهزة لاستقبال 21 ألفًا و464 طالبًا وطالبة، فضلًا عن توفير 26 استراحة للمراقبين على الامتحانات، وتوفير كل وسائل الإعاشة والإقامة بها.


وتم تزويد اللجان بالإضاءة الكافية والمبردات لخلق بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، مع الالتزام التام بتطهير وتعقيم اللجان يوميًا ومراعاة التباعد، وتوفير سيارة إسعاف لخدمة مقار لجان النظام والمراقبة، وتوفير لجان من الحوكمة بالمحافظة للمرور على اللجان ومتابعة انتظام العملية الامتحانية


وأدي طلاب الثانوية العامة، اليوم الثلاثاء، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، بينما يؤدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفون) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى).


وأدي  طلاب الثانوية العامة مدارس المتفوقين STEM الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)".


وأفادت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بأن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام بلغ 707 آلاف و992 طالباً وطالبة للشعبتين العلمية والأدبية. ويمتحن الطلاب داخل 2089 لجنة على مستوى الجمهورية




اكتب تعليق

أحدث أقدم