قطاع الري بالبحيرة يشهد تنفيذ ٣٣٨ مشروع خلال أربع سنوات بتكلفة إجمالية ٤ مليار و٨٣٦ مليون جنية.

قطاع الري بالبحيرة يشهد تنفيذ ٣٣٨ مشروع خلال أربع سنوات بتكلفة إجمالية ٤ مليار و٨٣٦ مليون جنية.

 



بالانفوجراف ......

قطاع الري بالبحيرة يشهد تنفيذ ٣٣٨ مشروع خلال أربع سنوات بتكلفة إجمالية ٤ مليار و٨٣٦ مليون جنية.

 

البحيرة – غادة ابو الخير وكريم القسطاوى

 

  أكد اللواءهشام آمنة محافظ البحيرة أن قطاع الري من أبرز القطاعات التي حظيت باهتمام القيادة السياسية خلال الأعوام الماضية لما له من أهمية في تحقيق الأمن المائي، وكأحد القطاعات الهامه، التي لها صلة مباشرة بالمواطن.

 حيث القطاع العديد من الإنجازات بالري وتأهيل الترع بكافة قرى المحافظة، وذلك لمواجهة الإهدار وتقليل الفاقد من مياة الري، حيث أن تلك المشروعات الجديدة من المشروعات القومية الحضارية التى يتم تنفيذها على أرض محافظة البحيرة، والتى تستهدف تطوير منظومة الري وتوصيل المياة إلى المناطق المحرومة فى نهايات الترع ومواجهة تلوث مياة الرى.

 

 

  هذا وقد نشر المكتب الإعلامي لمحافظ البحيرة انفوجراف يسلط من خلاله الضوء على إنجازات قطاع الرى والذى شهد خلال الفترة من ٢٠١٨ وحتى الآن تنفيذ ٣٣٨ مشروع بتكلفة إجمالية ٤ مليار و٨٣٦ مليون جنية، منها ١٥٠ مشروع بقطاع الري بتكلفة ٢ مليار و٦٢١ مليون جنية ( تم الإنتهاء من ١١٣ مشروع بتكلفة ٢مليار و٣٤٠ مليون جنية وجاري العمل بـ ٣٧ مشروع بتكلفة ٢٨١ مليون جنية)

 

  وأوضح الانفوجراف ان مشروعات تأهيل الترع (المرحلة الأولى) بلغت ١٨٨ مشروع، تم الإنتهاء من ٣٠ مشروع بتكلفة ٣٠٠ مليون جنية وجاري العمل بـ ١٥٨ مشروع بتكلفة إجمالية مليار و٩١٥ مليون جنية.

 

  هذا ويؤكد اللواء هشام آمنة أنه منذ تولي فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسي قائد التنمية ومسيرة الإنجازات شهدت البحيرة طفرة وثورة في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة، تم خلالها تحقيق إنجازات غير مسبوق خلال فترة قصيرة من الزمن.

 

 حيث شهدت المحافظة خلال الفتره من ٢٠١٨ وحتى الآن تنفيذ ٤٣٢٥ مشروع في كافة المجالات والقطاعات بإجمالي تكاليف إستثمارية تبلغ ٨٠ مليار و٥٠٠ مليون جنية تم الإنتهاء من ٣٦٣٤ مشروع بتكلفة ٤٩ مليار و٥٠٠ مليون جنيه وجاري العمل بـ ٦٩١ مشروع بتكلفة ٣١ مليار جنية.

اكتب تعليق

أحدث أقدم