خلال زيارته باليونان فتحى مرسي يجتمع بالسفير المصرى باثينا



متابعة : سعد زيدان

اجتمع السيد الاستاذ فتحي مرسي نائب رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية و رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة وعضو اللجنة التنفيذية بالغرفة العربية اليونانية بسيادة السفير اسماعيل خيرت سفير جمهورية مصر العربية لدى اليونان .


وقد صرح مرسي أنه خلال الاجتماع تمت مناقشة مشروع البورصة السلعية الزراعية بمركز بدر مع سيادة السفير موضحا أنه جارى التنسيق مع الملحق التجاري المصرى بالسفارة المصرية باثينا للبدء في إجراء عمل بروتوكول تعاون مع الغرفة التجارية لمحافظة البحيرة لاعتماد معامل التحاليل داخل البورصة وإصدار شهادات التحاليل بإشراف واعتماد الاتحاد الأوربي.


وقد أضاف فتحى مرسي أن البورصة السلعية الزراعية بمركز بدر مزودة بأحدث معامل قياس متبقيات المبيدات حيث أنه من الصعب التفرقة   بين ما هو عضوي أو غير عضوي في المحاصيل المسوقة في ظل أساليب التسويق التقليدية التي لا تعتمد على الفحص المعملي. مما سيترتب عليه إمكانية التوسع في الزراعة العضوية سواء لأغراض الاستهلاك المحلي أو التصدير فالتوسع في هذا النمط من الزراعة له آثاره الايجابية على صحة الإنسان وسيؤدى الي الحد من حدوث الأضرار البيئية الناجمة عن تلوث الغذاء نتيجة الإسراف في الأسمدة الكيماوية والمبيدات. 

وفي نفس الوقت فإن هذا الأسلوب يعمل على تقليل فاتورة وزارة الصحة بنسبة ٦٠% من الأمراض الناتجة عن المبيدات في الخضر والفاكهة.

اكتب تعليق

أحدث أقدم