استقرار أسعار الدواجن.. اليوم الأثنين 11 يوليو

متابعة نورهان الريانى 
استقرت أسعار الدواجن في السوق المحلية اليوم الإثنين 11 يوليو 2022 .

سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء بالمزرعة 28 جنيها للكيلو بينما تراوح السعر للمستهلك ما بين 31 إلى 33 جنيها حسب المنطقة، بينما تراوح سعر الفراخ الساسو 31 جنيها المزرعة و بلغ سعر الكيلو للمستهلك 34 جنيها، كما سجل سعر الفراخ البلدية بالمزرعة 33 جنيها للكيلو، و تراوح سعر المستهلك 35 جنيه للكيلو .

ومن جانبه، قال الدكتور ثروت الزيني عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجى الدواجن أن أسعار الدواجن البيضاء سجلت انخفاض بسبب انخفاض القوة الشرائية للمواطنين مع زيادة المعروض بالاسواق .

واوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد العام لمنتجى الدواجن أن مصر تنتج نحو 1.6 مليار طائر سنويا وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 100% ولايوجد اي دجاج مستورد حاليًا بالاسواق لافتاً إلى أن صناعة الدواجن المحلية من الصناعات كثيفة العمالة حيث يعمل بها ما يقارب من 3 مليون عامل و يصل حجم الاستثمارات فيها لحوالي 100 مليار جنيه .

وشدد الزينى على ضرورة تفعيل قانون 70 لسنة 2009 الخاص بحظر نقل و بيع وتداول الدواجن الحية بين المحافظات على أن يتم التطبيق مراحل فالمرحلة الأولى تشمل محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية و المرحلة الثانية تطبق على مدن المحافظات و المرحلة الأخيرة على مراكز المحافظات .

اكتب تعليق

أحدث أقدم