محافظ البحيرة ... يتابع استعدادات مديرية الطب البيطري لاستقبال العيد وفتح جميع المجازر الحكومية مجانا

 


ضمن استعدادات محافظة البحيرة لإستقبال عيد الأضحى المبارك...

 

محافظ البحيرة ... يتابع استعدادات مديرية الطب البيطري لاستقبال العيد.

 

فتح جميع المجازر الحكومية وعددها ٢٠ مجزر لذبح الأضاحي بالمجان طوال أيام عيد الأضحى.

 

البحيرة : شمس احمد وايمان جبرالله

 

 

وجه اللواء هشام آمنة  محافظ البحيرة مديرية الطب البيطري برفع درجة الإستعداد القصوى وإستمرار تواجد فريق العمل بغرفة العمليات بالمديرية طوال أيام عيد الأضحى المبارك لتلقى أية شكاوى او حالات اشتباه بأى أمراض أو مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق واتخاذ الإجراءات الفورية بشأنها.

 

 كما قرر اللواء المحافظ فتح جميع المجازر الحكومية بنطاق مراكز ومدن المحافظة وعددها ٢٠ مجزر أمام المواطنين طوال أيام عيد الأضحى المبارك، لذبح الأضاحي بالمجان، تيسيرًا على المواطنين وللحفاظ على الصحة العامة والمظهر الحضارى للمحافظة.

 

مؤكداً على ضرورة قيام مديرية الطب البيطري بعمل الآتي:

 

 إستمرار فتح المجازر الرئيسية والقروية بصفة منتظمة يومياً إعتبارا من أول عيد الأضحى وحتى آخر أيام العيد مع تواجد جميع أطباء المجازر طوال  أيام العيد.

 

قيام مديري الإدارات البيطرية بالمراكز ومديري المجازر بالاشتراك مع الأجهزة المختصة (التموين ومباحث التموين والشرطة) بمراقبة الأسواق والمحالات والمطاعم والتأكد من صلاحية اللحوم والمنتجات المعروضة بها ومواجهة ذبح الإناث دون السن القانونية والذبح خارج المجازر مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

تكثيف الحملات التفتيشية المركزية التى تقوم بها المديرية بالتنسيق مع الجهات المختصة مع متابعة كافة الأعمال الأخرى.

 

التأكد من صلاحية الأختام بالمجازر والعمل على إصلاح أي أعطال بها فوراً من خلال لجنة مختصة مع التأكد من توافر جميع الأدوات والمستلزمات والإحتياجات المطلوبة للعمل وتعويض ما يستهلك من مخازن المديرية.

 

التنبيه علي مديري الإدارات البيطرية كلا بدائرة مركزة بالإشراف علي جميع الأعمال بصفة شخصية.

اكتب تعليق

أحدث أقدم