الكشف علي ٤٨٠ مواطنا خلال قافلة سكانية شاملة بشبراخيت

 


البحيرة: ايمان حمودة

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام قافلة سكانية شاملة بقرية كنيسة أورين التابعة للوحدة المحلية لقرية أورين بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة.
وذلك في إطار خطة محافظة البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانية و الطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية بالقرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والاحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم.
حيث تمت مشاركة مستشفى شبراخيت المركزى بعدد ٤ تخصصات حيث تم توقيع الكشف على ٤٨٠ حالة أطفال وباطنة زعظام و رمد وتوقيع كشف طبي ومشورة واستخدام بعض الوسائل لعدد ٦٥ سيدة.
وفي مجال الطب البيطري؛ تم رش ٤٠٠ رأس من الأبقار والجاموس والاغنام والدواب ضد الطفيليات الخارجية وتوعية المواطنين باهميه تطوير مراكز تجميع الألبان.
كما تم دعم القافلة بعدد ١٠٠ أسطوانة غاز بسعر المستودع  والرد على شكاوي واستفسارات المواطنين عن نظام بطاقات التموين والتحديث الحالى، بالإضافة الي الاستكتاب والاستفسار عن نظام محو الأمية لطالبات الخدمة العامة وتنظيم ندوة حول خطورة الزواج المبكر وتربية الأبناء من المنظور الدينى.
بالإضافة إلى عقد ندوة تثقيفية عن المشكلة السكانية والآثار السلبية للزواج المبكر وتم التأكيد على خطورة التعدى على الأراضي الزراعية وكذلك مخالفات البناء و ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء وزراعة الأشجار المثمره و أيضا تشجيع الشباب على المشروعات الصغيرة والحرفية داخل مجالس القرى.


اكتب تعليق

أحدث أقدم