فى ملتقى علمي عن فن الإدارة :صحة البحيره تستضيف الأستاذ الدكتور أسامه مسلم على مدار أربعة أسابيع


 


البحيرة : سعد زيدان

بدعوة كريمة من الأستاذ الدكتور  هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، شَرُفتْ مديرية الصحة بالبحيره اليوم ، بوجود الأستاذ الدكتور  أسامة مسلم أستاذ الإدارة الإستراتيجية وإدارة الجودة الشاملة في الجامعة الاميركية ، والخبير الدولي في إدارة البرامج الصحية، والأستاذ الزائر بجامعة هارفارد .

 

 ليُلقي محاضرة علمية عن الإدارة ، لمديري الإدارات الفنية بالمديرية، ومديري الإدارات الصحية ، ومديري المستشفيات ، بمحافظة البحيرة. 

 

من خلال دورة تدريبية على مدار أربعة أسابيع يحاضرها الأستاذ الدكتور  أسامة مسلم  جاء ذلك بناءً على تعليمات الأستاذ الدكتور  هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، والأستاذ الدكتور  حموده الجزار وكيل المديرية .

وبالتنسيق مع الدكتور  أحمد الجميل مدير عام الطب العلاجي والدكتور  سعيد عوض مدير ادارة المستشفيات وتحت إشراف الدكتور  أحمد قطري مدير إدارة التدريب .

 

وفى كلمته الإفتتاحية ، رحب الأستاذ الدكتور هاني جميعه بالضيف الكريم الأستاذ الدكتور أسامه مسلم ، الذى شرفت البحيره بوجوده على أرضها ، مستفتحًا بقول الحق جل وعلا (إقرأ بإسم ربك الذي خلق ) وهي الكلمه الأولى في القرآن الكريم ، فكانت أول أية فيه تذكر العلم ، وفضل العلم ، وأدوات العلم ، وهو ما نحتاجه فى هذا الوقت المهم من حياة الوطن ، فى بناء الجمهورية الجديدة ، التى لن تبنى إلا بالعلم وتغيير ثقافة المواطنين نحو الأفضل .

 

كذلك حثنا الرسول الكريم على العلم وطلب العلم ، وأهميته لبناء الأمة ،  وإن الله وملائكته يصلون على معلم الخير ، الذى علم البشرية جميعا .

 

واثنى على الأستاذ الدكتور أسامه مسلم ، كأفضل معلم يبنى السلوك وأفضل مرشد ومنبر للإدارة ، لجيل كبير تشرف أن يكون من طلابه ، واستشهد بقول أمير الشعراء :

 

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا ...كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا

وأن له من الخبرات الكبيره خارج مصر من خلال جامعة هارفارد التى تعتبر أفضل مكان للإدارة ، ويعتبر هو مسئول الزمالة المصرية في الوزارة .

 

وأوضح  أن ثلاثة من دفعته أصبحوا وكلاء وزارة ، وهم من تلاميذ الدكتور أسامه ، ووجه سيادته الحضور على أهمية الملتقى العلمي لكى يكون الجميع معلمي خير للناس كلها ، والكتله الحرجة القادرة على التغيير .

وذكر  جملة مهمة جدا للدكتور مسلم تم استرجاعها.( مهم جدًا الإبتكار في التكرار.  والتكرار فرصو للإبداع) .

 

وأكدعلى الجميع على ضرورة التركيز في المحاضرة لأهميتها ، وقدم الشكر لكل من كان له فضل عليه في صورة الدكتور اسامه ، وتذكر كلمة له ( لا أحب أن أكون الملك ... ولكن أحب أن أكون معلم الملك ) .

 

وأكد للحضور أننا مصرين على احضار الأفضل لكم للتدريب لتعم الإستفادة على الجميع .

وقدم الشكر بإسم المديريه وبإسم جميع الحضور ، وبإسم الدكتور حموده الجزار للأستاذ الدكتور أسامه مسلم على تشريفه لمحافظة البحيره .

 

ثم بعد ذلك بدأت المحاضرة وعنوانها Leadership - القيادة

 

وخلالها قدم الأستاذ الدكتورة أسامه مسلم  بعض النظريات الخاصه بالقيادة ، ومستويات القياده والفرق بين القائد والمدير ، وقدم بعض النماذج من الشخصيات القياديه داخل مصر مثل الفريق اول عبدالمنعم رياض ، والأستاذ دكتور هاشم فؤاد ، والأستاذ الدكتور محمد غنيم ، والرئيس الراحل أنور السادات ، وعميد الأدب العربي الدكتور طه حسين .

 

وفى نهاية المحاضرة وجه سيادته الشكر للسيد الدكتور وكيل الوزارة ، وللحضور جميعا وابدى سيادته اعجابه بالسادة الحضور ومدى التزامهم ، وأعرب عن مدى سعادته بزيارة مدينة دمنهور ، حيث انها الزيارة الاولى لسيادته لها ، ووعد بتكرار تلك الزيارة بإذن الله .






اكتب تعليق

أحدث أقدم