جميعه يحضر اللقاء العلمي وورشة العمل الخاصة بالسكتات الدماغية بمستشفى كفر الدوار العام

جميعه يحضر اللقاء العلمي وورشة العمل الخاصة بالسكتات الدماغية بمستشفى كفر الدوار العام




الدكتور هاني جميعه يحضر اللقاء العلمي وورشة العمل الخاصة بالسكتات الدماغية بمستشفى كفر الدوار العام

البحيرة : سعد زيدان

فى اطار اهتمام الدولة بتطوير المنظومة الصحية وتدريب كافة الفرق الطبية بمختلف تخصصاتها ،  للإرتقاء بالخدمة المقدمة للمواطن .

واستمرارًا للقاءات العلمية منذ تدشين أول وحدة إذابة للجلطات الدماغية بالبحيره .

 

قام اليوم الأستاذ الدكتور  هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، بحضور اللقاء العلمي وورشة العمل عن السكتات الدماغية ، بمستشفى كفر الدوار العام .

 

وذلك بحضور الدكتور سعيد عوض مدير ادارة المستشفيات بالمديرية ، والسيد الدكتور  عمرو دويدار  مدير مستشفى كفر الدوار العام ، و مديري مستشفيات ايتاي البارود ورشيد ، والفريق الطبي لهذه المستشفيات .

 

وقد حاضر فيها  الأستاذ الدكتور  سامح حسين رئيس قسم النفسية والعصبية بجامعة الإسكندرية ، وتم عقد ورشة العمل بنظام المحاكاة ، حيث تم عرض حالات على شاشة كأنها واقعية ، والخطوات للتصرف مع الحالة ، من حيث التشخيص المبدئي ، والتحاليل ، والأشعة ، والوقت المناسب الذي من خلاله يتم أخذ القرار بإعطاء TPA .

 

والجدير بالذكر أن وحدة إذابة الجلطات الدماغية ، بعد ما كانت حلمًا ، أصبحت حقيقة ، وتم افتتاحها في ١٧ مايو ٢٠٢٢ م ، ومنذ افتتاحها أخذت ٤ حالات بالوحدة TPA حقنة إذابة الجلطات ، بناءً على الرأي الطبي واشراف رئيس قسم النفسية والعصبية الدكتور محمد فوزي .

في حين دخل ( ٥٥ )حالة سكتات دماغية بعناية المخ والأعصاب .

 

هذا وقد أشاد الأستاذ الدكتور هاني جميعه باللقاء العلمي وورشة العمل وبالقائمين على التنظيم ، ووجه سيادته الشكر للدكتور عمرو دويدار مدير المستشفى ، ولجميع السادة الحضور .

 

وأكد  على أن الوحدة ذات أهمية وضرورة قصوي في إنقاذ حياة الآلاف من المرضى من السكتة الدماغية التى تعتبر ثاني سبب للوفيات وأول سبب للإعاقة ، وأن هذه الوحدة تساهم بشكل أساسي في خفض أكبر عدد حالات الإصابة بالسكتة الدماغية في محافظة البحيره ، حيث تهدف الوحدة في المقام الأول إلى علاج مرضى السكتة الدماغية خلال الأربع ساعات الأولى من الإصابة ، مما يزيد نسبة الشفاء التام ويحد من حالات العجز التي قد يصاب بها باقي المرضى .

وأضاف أن وحدة السكتة الدماغية لها دور في تخفيف المعاناة عن المرضى البسطاء .

 

 وقد أعرب السادة الحضور عن امتنانهم الشديد للسيد الدكتور وكيل الوزارة ، ودوره الكبير فى انشاء هذه الوحدة ، وأشادوا باللقاء العلمي وطريقة المحاكاة التي تم استخدامها في ورشة العمل ، ووجهوا الشكر لمستشفى كفر الدوار العام ولجميع السادة القائمين على العمل بها .



اكتب تعليق

أحدث أقدم