ندوة بقرية بلال بن رباح بمركز أبو المطامير للتعريف بالمشروعات

ندوة بقرية بلال بن رباح بمركز أبو المطامير للتعريف بالمشروعات

ندوة بقرية بلال بن رباح بمركز أبو المطامير للتعريف بالمشروعات التي تقدمها المحافظة وكيفية الحصول عليها.

البحيرة - ايه رزق

  فى إطار جهود محافظة البحيرة واستكمالا لسلسلة الندوات الخاصة بتعريف المواطنين وإتاحة المعلومات الخاصة بالمشروعات التي تقدمها المحافظة و التي تهدف إلى رفع مستوى الدخل للأسرة من خلال التمكين الاقتصادي للشباب والسيدات عن طريق بدء مشروعات صغيرة.

  تم عقد ندوة بقرية بلال بن رباح التابعة لمركز ابو المطامير وذلك بالتنسيق بين الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية وإدارة وبناء القرية بمحافظة البحيرة والوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير.

 وتحدث بالندوة   ريمون رفعت - نائب مدير التنمية الريفية الشاملة ومسئول مبادرة حياة كريمة بالوجه البحري بالهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية و سعيدة سلامه  مدير إدارة تنمية القرية بديوان عام المحافظة.

حيث تناولت الندوة كيفية الاستفادة من الفرص التي تقدمها المحافظة لتوفير حياة كريمة للمواطنين  والمشروعات و الفرص التي تتيحها للمرأة والشباب والمواطنين لعمل مشروعات صغيرة و كذا نوعية المشروعات المتاحة وكيفية الحصول على القروض والخطوات لبدء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الممولة من صندوق التنمية المحلية بالقاهرة. 

  كما تم خلال الندوة استعراض المشروعات المختلفة المتناهية الصغر التي تتيحها المحافظة وكيفية الحصول عليها وإجراءاتها المبسطة والميسرة لتكون في متناول الشباب والمواطنين بدءاً من  خمسه الاف جنية وحتى ثلاثون ألف جنيه مثل ( تربية البط  - الدواجن -  تسمين العجول - البقر الحلاب -  مشروعات الآلات والمعدات والتروسيكل .. الخ) 

 وفى ختام الندوة تم فتح باب النقاش و الرد على جميع الاستفسارات الموجهة من المواطنين الذي عبروا عن شكرهم وامتنانهم لإتاحة وتوفير المعلومات الخاصة بالمشروعات المتاحة وكيفية الحصول عليها، كما تم توجيه المواطنين الذين يرغبون في البدء في عمل مشروع صغير الى الوحدة المحلية بقرية الشجاعة لتقديم واستيفاء الأوراق.

اكتب تعليق

أحدث أقدم