ندوة بعنوان "انت تفكر واحنا نمول" بقرية منشأة علوبة بمركز أبو المطامير للتعريف بالمشروعات

ندوة بعنوان "انت تفكر واحنا نمول" بقرية منشأة علوبة بمركز أبو المطامير للتعريف بالمشروعات

 



ندوة بعنوان "انت تفكر واحنا نمول"

بقرية منشأة علوبة بمركز أبو المطامير للتعريف بالمشروعات التي تقدمها المحافظة وكيفية الحصول عليها.

 

البحيرة –  ايه محمود رزق

 

فى إطار جهود محافظة البحيرة وإستكمالاً لسلسلة الندوات الخاصة بتعريف المواطنين وإتاحة المعلومات الخاصة بالمشروعات التي تقدمها المحافظة والتي تهدف إلى رفع مستوى الدخل للأسرة من خلال التمكين الإقتصادي للشباب والسيدات عن طريق بدء مشروعات صغيرة.

 

تم عقد ندوة بقرية منشأة علوبة التابعة لمركز أبو المطامير وذلك بالتنسيق بين الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الإجتماعية وإدارة وبناء القرية بمحافظة البحيرة والجمعية الخيرية بمنشأة علوبة والوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو المطامير.

 

وتحدث بالندوة  ريمون رفعت  نائب مدير التنمية الريفية الشاملة ومسئول مبادرة "حياة كريمة" بالوجه البحري بالهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الإجتماعية  رفعت ثابت منسق الهيئة لمبادرة حياة كريمة  سعيدة سلامة  مدير إدارة تنمية القرية بديوان عام المحافظة.

 

حيث تناولت الندوة كيفية الإستفادة من الفرص التي تقدمها المحافظة لتوفير حياة كريمة للمواطنين والمشروعات والفرص التي تتيحها للمرأة والشباب والمواطنين لعمل مشروعات صغيرة وكذا نوعية المشروعات المتاحة وكيفية الحصول على القروض والخطوات لبدء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الممولة من صندوق التنمية المحلية بالقاهرة.

 

كما تم خلال الندوة إستعراض المشروعات المختلفة المتناهية الصغر التي تتيحها المحافظة وكيفية الحصول عليها وإجراءاتها المبسطة والميسرة لتكون في متناول الشباب والمواطنين بدءً من  خمسة آلاف جنية وحتى ثلاثون ألف جنية مثل ( تربية البط - الدواجن - تسمين العجول - البقر الحلاب - مشروعات الآلات والمعدات والتروسيكل .... إلخ)

 

وفى ختام الندوة تم فتح باب النقاش والرد على جميع الإستفسارات الموجهة من المواطنين الذي عبروا عن شكرهم وإمتنانهم لإتاحة وتوفير المعلومات الخاصة بالمشروعات المتاحة وكيفية الحصول عليها، كما تم توجيه المواطنين الذين يرغبون في البدء في عمل مشروع صغير إلى الوحدة المحلية بقرية زاوية صقر لتقديم وإستيفاء الأوراق.

اكتب تعليق

أحدث أقدم