تعليم البحيرة تفعل مسابقة التميز المهنى للمعلمين



البحيرة : غادة ابو الخير وايمان حموده

فى إطار حرص وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على تطوير منظومة التعليم المصري بصفة عامة وأعضاء هيئة التدريس بصفة خاصة وتفعيلا لتوجيهات ا.د رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بضرورة العمل على تحفيز العنصر البشري بالمنظومة التعليمية.

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن إطلاق مسابقة التميز المهنى لمعلمي الوزارة حيث يقوم كل مدير مديرية بترشيح خمسة معلمين متميزين ممن تتوافر لديهم الشروط التالية: ( ان يكون لدى المعلم نشاط ابداعى ملموس من خلال المبادرات والبرامج المميزة وأثرها على أداء المدرسة بشكل عام والطلاب بشكل خاص _ أن يكون لدى المعلم دور مجتمعى فعال من خلال الأعمال التطوعية التي شارك في تنظيمها او تنفيذها ومدى أثرها على المجتمع _ أن يمتلك المعلم شخصية قيادية مؤثرة في من حوله _ أن يمتلك قصة ملهمة للمعلمين والطلاب) .

واوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم موافاة الوزارة بكشف المعلمين المرشحين ومرفق به السيره الذاتيه مدعومه بالوثائق لكل معلم.

وفى هذا السياق صرح يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة أنه تم ترشيح معلم من كل إدارة تعليمية ممن تنطبق عليهم شروط المسابقة السابق ذكرها مشيراً إلى أنه قد تم إعداد لجنه لاختيار خمسة معلمين من المتقدمين لترشيحهم للوزاره وقامت اللجنة بمباشرة أعمالها وتم  مراعاة الشفافية والحيادية والموضوعية التامة

اكتب تعليق

أحدث أقدم