بالصور...تكريم القضاة الجدد والمستشارة جيلان محمد عبد العزيز أول قاضية بمجلس الدولة بالبحيرة.

 

بالصور...

نائب محافظ البحيرة تشهد احتفاليه نادى قضاه مجلس الدولة بتعيين قضاه و قاضيات جدد بمجلس الدولة.

 

تكريم القضاة الجدد والمستشارة جيلان محمد عبد العزيز أول قاضية بمجلس الدولة بالبحيرة.

 


تعيين القاضيات يعد استكمالاً لنهج الإرادة السياسية في تمكين المرأة المصرية ومنحها الدور الذي تستحقه في كافة المجالات.

 

البحيرة – سعد زيدان

 

تزامنا مع إتجاه الدولة المصرية بقيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية و المجلس الأعلى للهيئات القضـائيـة للعمـل على الإرتقاء بمنظومة القضـاء والعدالة وتدعيمها بالقضـاة المتميزين في جميع

مستويات ومجالات العمل القضائي للمساهمة في أداء مهامها على الوجه الأكمل.

 

  شهدت دكتوره نهال بلبع نائب المحافظ الاحتفالية التى نظمها نادي قضاة مجلس الدولة برئاسة معالى الوزير المستشار الدكتور  برتی سامی لإستقبال السـادة القضاة والقاضـيات الجدد بمجلس الدولة أعضـاء نادي قضـاة مجلس الدولة بالبحيرة دفعات ٢٠١٤- ٢٠١٥ - ٢٠١٦- ٢٠١٧ - ٢٠١٨ وذلك بحضور المستشار عيسى عمران نائب رئيس مجلس الدولة والرئيس الشرفى لنادي قضاة البحيرة والمستشار نجيب غراب - رئيس هيئة قضايا الدولة بالبحيرة والمستشار  سيد أبو شحاته  رئيس نادي مستشارى هيئة قضايا الدولة بالبحيرة وأ د  مصطفى حمزة عميد كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة دمنهور نائبا عن الأستاذ الدكتور  عبدالحميد السيد عبد الحميد نائب رئيس جامعة دمنهور و عبد المنعم عودة - نقيب المحاميين بالبحيرة وأعضاء نادى القضاة وأ كامل غطاس رئيس مدينة دمنهور وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ ومديرى المديريات والقيادات التنفيذية.

 

حيث بدأ الحفل بالسلام الوطني الجمهورى وقراءة آيات من القرآن الكريم بصوت فضيلة الشيخ أحمد عكاشة القاري بالإذاعة والتليفزيون ثم الوقوف دقيقة حداد على أرواح شهداء الجيش والشرطة والقضاء والوطن.

 

وفى بدايه كلمتها وجهت نائب المحافظ الشكر والتقدير للسادة القضاة الاجلاء أعضـاء نادي قضاة مجلس الدولة وجميع القضاة والحضور.

 

كما تقدمت بالتهنئة للقضاة الجدد وللمستشارة جيلان محمد عبد العزيز أول قاضية بمجلس الدولة بالبحيرة متمنيه لهم النجاح والتوفيق والسداد في أداء مهام عملهم الجديد وجميع القاضيات ليصبحن جزء من النسيج القضائي داخل هذا الصرح الشامخ جنباً إلى جنب مع زملائهم ورؤسائهم.

 

وأكدت نائب المحافظ ان تعيين القاضيات يعد استكمالاً لنهج الإدارة السياسية في تمكين المرأة المصرية وتكافؤ الفرص ومنحها الدور الذي تستحقه في كافة المجالات ، بما في ذلك العمل بالسـلك القضـائي والذي يضـاف الى مكتسبات المرأة المصرية في عصرها الذهبي في ظل قيادة سـيـاسـية واعية وحكيمة، حيث تم تعيين أول قاضية بمجلس الدولة بالبحيرة وهذه تعتبر السابقة الأولى من نوعها بالمحافظة لتنضـم إلى زميلاتها اللاتي أثبتن كفاءتهن وجدارتهن في تولى الوظائف القضائية فكن على قدر المسئولية.

 

كما أشار المستشار برتى سامى إلى اهميه الإستثمار في العنصـر البشـري وتنمية وبناء قدراته العلمية والشـخصـية بما ينعكس على تحقيق وإرسـاء العدالة والحفاظ على حقوق المواطنين وصـون مصـالح الوطن

 

كما رحب بجميع الحضور وهنأ القضاة الجدد مؤكدا على  الدور الكبير الذى يقع عليهم فى تحقيق العدل والحق وأنهم رجال العلم والقضاء والمستقبل القادم وعليهم ان يحافظوا على قضاء مصر العادل

وأضاف ان الاحتفالية تشمل إلى جانب التكريم الوفاء لمن فقدناهم من أعضاء النادى خلال الفترة الماضية ولايزال سيرتهم وذكراهم متواجدة بيننا فكان واجب تكريمهم بالحفل ومنهم المرحوم المستشار المعتصم فوزى والمرحوم المستشار محمد حسن مبارك.

 

وخلال كلمته نقل د منصور أبو العدب رئيس منطقة البحيرة الأزهرية تحية الإمام الأكبر فضيلة أ د أحمد الطيب لجميع الحضور مؤكدا أن العدل هو أساس الملك والدين الإسلامي أكد على العدل ومنع الظلم وأن رجال القضاء هم رجال الحكم والعدل ولهم منا كل التحية.

 

ونقل جناب القمص تيموثاوس بشارة- كاهن كنيسة كاتدرائية القديس اثناسيوس الرسولي بدمنهور تحية نيافة الحبر الجليل الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح وشمال افريقيا مؤكدا على الدور الكبير للقضاء والقضاة فى ارساء  العدل متمنيا لجميع القضاة التوفيق.

 


وهو نفس ما أكد عليه أ د محمد أبو حطب وكيل وزارة الأوقاف بالبحيرة مضيفا ان السيد الرئيس أرسى قيم حسنة بتعيين قاضيات بمجلس الدولة ولأول مرة تاكيدا على المساواة بين الرجل والمرأة.

 

وخلال كلمته نقل  عبد المنعم عودة نقيب محامي البحيرة تحيات جميع المحامين متمنيا للقضاة الجدد دوام التوفيق والنجاح مشيرا إلى أن مجلس الدولة هو حصن حصين وهرم العدالة.

 

وقام الاستاذ الدكتور مصطفى حمزة  عميد كلية التربية للطفولة المبكرة بجامعة دمنهور بنقل تهنئة وتحية الأستاذ الدكتور  عبدالحميد السيد عبد الحميد نائب رئيس جامعة دمنهور وجميع العمداء والاساتذة بالجامعة للقضاة الجدد.

 

ثم قام  السيد  محمود  الديب  القاضي بمجلس الدولة بالقاء

كلمه نيابه عن الساده القضاة الجدد مؤكدا أنه وجميع زملائه سيبذلون قصارى الجهد للعمل على تحقيق وإرسـاء العدالة والحفاظ على الحقوق  وقدم الشكر لنادى القضاة مؤكدا أن اليوم هو انطلاقة فى الحياة العملية سائلا المولى عز وجل أن يوفقه وزملائه وأن يسدد خطاهم على طريق الحق.

 

وفى ختام الحفل تم تكريم و توزيع الدروع الخاصة بكبار الضيوف وكذا تكريم القضاة والقاضيات الجدد

وكذا تكريم فكان واجب تكريمهم بالحفل ومنهم المرحوم المستشار المعتصم فوزى والمرحوم المستشار محمد حسن مبارك.

















اكتب تعليق

أحدث أقدم