نهال بلبع تؤكد: العيد القومي سيشهد خطوات غير مسبوقه وافتتاح المشروعات الجديدة

نهال بلبع تؤكد: العيد القومي سيشهد خطوات غير مسبوقه وافتتاح المشروعات الجديدة

 



خلال رئاستها لإجتماع موسع بحضور السكرتير العام والسكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية نائب محافظ البحيرة تؤكد على...

 

العيد القومي هذا العام سيشهد العديد من الفعاليات والخطوات الغير مسبوقه وافتتاح المشروعات الجديدة

 

اقامه مهرجان رشيد للموسيقى وحفل جماهيرى كبير لتنشيط السياحه بحضور نخبة من نجوم الفن والغناء بمصر والوطن العربى.

 

ندوات توعوية وتثقيفية بالمدن والمراكز للتعريف بالعيد القومى وكافة الإنجازات التى تنفذها الدولة على أرض المحافظة.

 

افتتاح معرض دمنهور للكتاب فى دورته الخامسة بحضور نخبة من المثقفين والمبدعين.

 

عدم اقامة طابور عرض ومراسم تقليدية بالعيد القومي ترشيداً للنفقات.

 

البحيرة – سعد زيدان

 

فى إطار استعدادات محافظه البحيره للاحتفال بالعيد القومي للمحافظة والذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر ذكرى انتصار اهالى رشيد على الحمله الانجليزيه بقيادة فريزر عام ١٨٠٧ م

 

  عقدت الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة إجتماعا موسعا بحضور المهندس  حازم الأشموني  السكرتير العام للمحافظة واللواء محمد شوقي بدر السكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة ومديري المديريات الخدمية ورؤساء الشركات

 

  حيث أكدت نائب المحافظ أن العيد القومي هذا العام سيشهد العديد من الفعاليات الجديدة والخطوات الغير مسبوقه لخدمه المواطن البحراوي وبما يتناسب مع الجمهورية الجديدة.

 

  مشيرة الى أنه سيتم افتتاح العديد من المشروعات القومية فى شتى القطاعات بمختلف مراكز المحافظة للتيسير على المواطنين.

 

  كما أشارت نائب المحافظ انه لمن حسن الطالع أن يتزامن العيد القومي هذا العام مع مرور ٢٠٠ عام على فك رموز حجر رشيد والذي يعد مفتاح اللغة الهيروغليفية والحضارة الفرعونية والتي فك رموزه العالم الفرنسي شامبليون

 

  مشيرة إلى أنه وبالتنسيق مع وزارتى الثقافة والسياحه وكافة الجهات المعنية سيتم اقامه مهرجان رشيد للموسيقى والغناء من مدينة رشيد زهرة النيل الخالد خلال الفترة من ٢٢ وحتى ٢٤ سبتمبر  بحضور نخبه من نجوم الفن والغناء بمصر والوطن العربى والتى ستبث مباشرة، والتى ستكون رسالة للعالم للتعريف برشيد مدينة السحر والجمال وما تحتوية من آثار إسلامية لتنشيط السياحه وتحقيق الرواج السياحى.

 

وأضافت د نهال بلبع أنه ترشيداً للنفقات هذا العام لن يتم اقامة طابور عرض و مراسم تقليدية بالعيد القومي و سيتم الإكتفاء بمهرجان رشيد للموسيقى و الغناء.

 

  هذا وقد شددت نائب المحافظ خلال الاجتماع على تفعيل دور غرفة العمليات بالوحدات المحلية والتواصل المستمر مع غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة.

 

قيام جميع الوحدات المحلية بعمل ندوة توعية بأحـد قصـور الثقافة أومراكز الشباب أو المبانى التعليمية وذلك لشرح نبذة

عن العيد القومي للمحافظة والتعريف بالملحمة التى قام بها اهالى رشيد فى مواجهة الحملة الإنجليزية.

وكذا عرض أبرز الانجازات والمشروعات التنموية التي تمت في نطاق الوحدة المحلية والقرى وعرض مشروعات الخطة الاستثمارية ٢٠٢٣/٢٠٢٢ وما تم تنفيذه منها والجارى تنفيذها.

 

عمل ندوات تثقيفية وتكريم بعض النماذج المضيئة والمتفوقة في المركز والمدينة (رياضيا ، علميا ، ثقافيا ، اداريا ) بحضور أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ومديري الادارات التنفيذية والقيادات الطبيعية وبعض الشباب والمرأة وأبناء واسر الشهداء وممثلي الأزهر الكنيسة.

التأكيد علي الاهتمام بمنظومة النظافة وإزالة المخلفات والقمامة والإشغالات من الشوارع والميادين ومن على جانبي الطرق الرئيسية وعدم السماح بوجود أي تراكمات للقمامة بالشوارع والميادين حفاظاً علي المظهر العام.

 

تجميل الأسوار بالميادين والشوارع الرئيسية وتهذيب الأشجار بها .

 

  المرور على كافة المرافـق (مياه شرب - صرف صحي – كهرباء - غاز ) والتأكـد مـن عـدم وجـود أي أعطال بها وقيام رؤساء الشركات برفع درجه الاستعداد والتواجد المستمر.





اكتب تعليق

أحدث أقدم