إستمرار التوسع فى فتح معارض "اهلا مدارس" لتوفير كافة المستلزمات المدرسية بالأسعار الاقتصادية المخفضة.




 نائب محافظ البحيرة  رفع درجه الإستعداد القصوي لاستقبال العام الدراسي الجديد وموسم الشتاء القادم.

 

إستمرار التوسع فى فتح معارض "اهلا مدارس" لتوفير كافة المستلزمات المدرسية بالأسعار الاقتصادية المخفضة.

 

متابعة محصول الأرز بالتزامن مع بدء موسم حصاد وتوريد الأرز.

 

إستمرار حملات التشجير ضمن فعاليات مبادرة ١٠٠ مليون شجرة بمراكز ومدن المحافظة.

 

البحيرة – سعد زيدان ونورهان الريانى

 

خلال الإجتماع الموسع الذى عقدته الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ بحضور المهندس  حازم الأشموني  السكرتير العام واللواء محمد شوقي بدر  السكرتير العام المساعد ورؤساء الوحدات المحلية بشأن الإستعداد للعام الدراسى الجديد وموسم الشتاء والأمطار وكذا الإحتفال بالعيد القومي القومي للمحافظة وموسم توريد الأرز.

 

أكدت د نهال بلبع على رفع درجة الإستعداد لإستقبال العام الدراسي الجديد في الأول من اكتوبر القادم ومتابعة انتهاء جميع أعمال الصيانة والإصلاحات بجميع المدارس من نوافذ ودورات مياة وكهرباء وأسوار وبوابات والتأكد من جاهزية المباني الجديدة للعام الدراسي الجديد من إنتهاء كافة أعمال الصيانة اللازمة ومتابعة أعمال النظافة داخل وخارج محيط المدارس وإزالة أي إشغالات بجوارها ومراجعة أسلاك وأعمدة الإنارة.

 وكذا التنسيق بين المرور ومشروع المواقف والنقل الداخلي لتوفير السيارات والمركبات و متابعة سير الحركة المرورية مع بداية العام الدراسي للتيسير على المدرسين والعاملين والطلاب.

 

إستمرار التوسع فى فتح معارض اهلا مدارس بالمدن والمراكز وتوفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية بالأسعار المخفضه وتخفيف الأعباء عن كاهل أولياء الأمور.

 

 

كما شددت نائب المحافظ على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات ورفع درجة الاستعداد بجميع المصالح والهيئات والوحدات المحلية والمديريات لاستقبال موسم الشتاء والامطار وتكثيف الجولات لإدارة الازمات بالمحافظة للوقوف على درجة استعداد وجاهزية تلك الجهات للتعامل مع الأمطار والسيول خلال موسم الشتاء.

 

كما تم خلال الاجتماع التأكيد على على الإلتزام بخطة ترشيد إستهلاك الكهرباء في المنشآت العامة والأندية ومراكز الشباب وغيرها،  وتطبيق غلق كلي لإنارة وجهات المباني الحكومية وتخفيض الإنارة العامة، وعمل حملات للتوعية بأهمية ترشيد إستهلاك الكهرباء وما يحققه من عائد إقتصادي.

 

متابعة مبادرة  ١٠٠ مليون شجرة بهدف الحفاظ على البيئة على جانبي ووسط المحاور والطرق التي تم إنشاؤها.

 

تكثيف أعمال النظافه ورفع المخلفات بمدن ومراكز المحافظة للارتقاء بمنظومة النظافة، ومنع تواجد أي تراكمات والحفاظ على البيئة وظهور المدن بالشكل الجمالي والحضاري.

 

متابعة محطات الصرف الصحي ومراجعة تسليك صفايات الامطار  للوقوف على مدى جاهزيتها لاستيعاب تصرفات المياه الزائدة وكذا مراجعة مناسيب الترع والمصارف أولا بأول  مع ضرورة تواجد المعدات الخاصة بالأمطار والأطقم العاملة عليها وجاهزية بالوعات الصرف الصحي لسرعة رفع تراكمات المياة حفاظا على صحة وسلامة المواطنين وتيسير الحركة المرورية.

 

متابعة وتفقد محصول الأرز بالتزامن مع بدء موسم حصاد وتوريد الأرز، والإلتزام بالقرارت المنظمة فى هذا الشأن.

 

تكثيف حملات إزالة التعديات على الأرضي الزراعيه وسرعة تنفيذ كافة قرارات الإزالة الصادرة لردع المخالفين، مع ضرورة التنسيق بين كافة الأجهزة للحفاظ على أراضي أملاك الدولة والممتلكات العامة والخاصة وإزالة أي تعديات عليها للحفاظ على حق الشعب والدولة.



اكتب تعليق

أحدث أقدم