فور تعرض بعض مراكز البحيرة لسقوط الأمطار إنتشار 1300 معدة ورفع التراكمات والتجمعات أولاً بأول

 



فور تعرض بعض مراكز محافظة البحيرة لموجة من سقوط الأمطار...

 

 إنتشار 1300 معدة بكافة الأماكن والمناطق ورفع التراكمات والتجمعات أولاً بأول.

 

إنعقاد دائم لغرف العمليات الفرعية والغرفة المركزية لمجابهة الأزمات.

 

متابعة دورية لانتظام عمل محطات الرفع والصرف واعمال تطهير صفايات الامطار.

 

مراجعة الصفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق .

 

المتابعة المستمرة لحالة الطقس والأرصاد الجوية كخطوة إستباقية.

 

البحيرة – سعد زيدان ونورهان الريانى

 

فور تعرض بعض مراكز المحافظة لموجة من سقوط الأمطار ونتيجة للتوقعات المسبقة والمتابعة المستمرة لتنبؤات هيئة الأرصاد الجوية تم رفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة موجة الأمطار التى تشهدها بعض مراكز المحافظة، وإنتشرت على الفور جميع المعدات والأطقم والأجهزة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بشوارع وميادين مدن وقري المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياة والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية وفقا لخطة العمل المعدة مسبقاً للتدخل والتعامل مع الأزمات على الفور، لرفع التراكمات أولاً بأول مع إنتظام الحركة المرورية بجميع الطرق والشوارع والميادين.

 

من الجدير بالذكر ان محافظة البحيرة استعدت لموسم الشتاء والأمطار بعدد 1300 معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياه على الفور.

 

حيث شهدت المحافظه طقس غائم جزئياً على كافة الأنحاء، وأمطار خفيفة ومتوسطة ورعدية أحياناً بنسبة حدوث 60٪ تقريباً وحالة البحر المتوسط، خفيفة إلى معتدلة، وإرتفاع الموج فيه  على أن يكون إتجاه الرياح شمالية شرقية إلى شمالية غربية.

 

كما قامت محافظة البحيرة بالتنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة الأزمات بالمحافظة باتخاذ اللازم ورفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة سقوط الامطار من خلال الآتي

 

الإلتزام بانعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات 

 

المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

 

مراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

 

مراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.

 

-مراجعة المباني الأيلة للسقوط وذات الخطر الداهم وإتخاذ الإجراءات القانونية والتدابير الأمنية اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة.

 

مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

 

إستمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظأ على الأرواح والممتلكات.

اكتب تعليق

أحدث أقدم