محافظ الإسكندرية يتفقد التجهيزات النهائية لتطوير وتخطيط ميدان محطة مصر



كتب . محمود خالد محمود
تفقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية،، الأعمال والتجهيزات النهائية لمشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر، ومنها مداخل ومخارج ومكونات المشروع، وجميع التشطيبات النهائية التي تتم على قدم وساق، تمهيداً لافتتاحه الرسمي خلال أيام ضمن حزمة مشروعات جرى تنفيذها في الإسكندرية.
والتقى المحافظ عددا من المواطنين، مؤكدا لهم مدى الاستفادة من أعمال التطوير وتحول الميدان إلى منطقة سياحية واقتصادية واستثمارية آمنة ذات عائد استثماري للمواطن والدولة، وكذلك الفائدة التي تتعلق بالحركة المرورية في الميدان.
وثمن المحافظ دور جميع الجهات القائمة على تنفيذ المشروع، مؤكدا أن مشروع تطوير وتخطيط ميدان محطة مصر يُعد استكمالا لمسيرة التنمية والإنجازات التي تتم في المحافظة لتحقيق رؤية مصر 2030.
وأوضح الشريف أن المشروع يأتي في إطار تنفيذ رؤية الدولة للقضاء على الأسواق العشوائية وظاهرة الباعة الجائلين من خلال إنشاء أسواق حضارية، مشيراً إلى أن المشروع يشمل إنشاء سوق حضارية متكاملة للقضاء على أزمة الباعة الجائلين وتوفير بديل حضاري لهم مراعاة لظروفهم الاجتماعية، بالإضافة إلى تطوير الحدائق ورصف الميدان بالكامل، وإنشاء مواقف متطورة وحديثة لسيارات «الأجرة» والأتوبيسات، بمسارات دائرية كاملة لحل أزمة المرور، وإنشاء غرفة تحكم لمراقبة الميدان بأحدث الكاميرات البانورامية لرصد الميدان بالكامل.



اكتب تعليق

أحدث أقدم