فوز كلية التربية النوعية بطنطا بمشروع لتطوير نظم الإختبارات العملية والشفهية

كتب . عمر خالد محمود 
 أعلن الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، عن فوز كلية التربية النوعية بالجامعة بأحد مشروعات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بقيمة مليون و٥٧٩ ألف جنيه، لتمويل مشروع "تطوير نظم الاختبارات العملية والشفهية"، ضمن مشروعات وحدة إدارة المشروعات بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتنفيذ مشروعات تنافسية لتطوير نظم القياس والتقويم.
أضاف د. ذكي أنه تم تحكيم مشروع "التربية النوعية" على عدة مستويات في إطار تنافسي مع باقي المشروعات المتقدمة، وتم اعتماده كأحد المشروعات المؤهَّلة للتمويل طبقًا للمواصفات التي حددتها الوزارة.
وفي السياق ذاته، أكد الدكتور محمد حسين، نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، أن هذا المشروع الفائز بدعم وتمويل الوزارة يعمل علي رفع كفاءة المجتمع الجامعي في مجال القياس والتقويم وتطوير منظومة الاختبارات من خلال إنشاء بنوك أسئلة، وإعداد الاختبارات الإلكترونية، وتطوير الاختبارات العملية والتطبيقية، مما يسهم في تحقيق نواتج التعلم المستهدفة، والتأكد من تحقيق مواصفات خريج قادر علي المنافسة في سوق العمل.
ومن جانبها، أعربت الدكتورة رانيا عبده الإمام، عميد الكلية عن سعادتها بهذا الإنجاز، مؤكدة التزام الكلية بالإطار الزمني لتنفيذ المشروع والعمل على تقديم كل الدعم له، من أجل تحقيق مخرجاته علي الوجه الأمثل، مشيدة بالجهود المبذولة من الفريق التنفيذي للمشروع بقيادة الدكتور إبراهيم عجمي، مدير وحدة القياس والتقويم بالكلية، والمدير  التنفيذي للمشروع.
يذكر انه  قد تم تسلم عقد تمويل المشروع الفائز خلال فعاليات الملتقي السادس لمديري مراكز القياس والتقويم، تحت عنوان "نظم القياس والتقويم  في ضوء متطلبات الجمهورية الجديدة"، يوم الأربعاء الماضى، بجامعة بنها، بحضور الدكتور هشام فاروق، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للتحول الرقمي والمدير التنفيذي لوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، والدكتورة سحر سيد أمين، مديرة مركز القياس والتقويم بوحدة إدارة مشروعات تطوير التعليم العالي، حيث تم توزيع عقود المشروعات الجديدة للدورة السابعة لإنشاء مراكز القياس والتقويم والدورة الأولى لتطوير نظم الاختبارات الشفهية والعملية للسادة المديرين التنفيذين للمشروعات.
ومن جانب آخر حصد اللاعب حامد خلاف الموظف بإدارة الأمن بجامعة طنطا الميدالية الذهبية في "الديدلفت" علي مستوى العالم ، كما أحرز أيضاً الميدالية البرونزية في القوة البدنية بعد منافسة قوية  مع  متسابقين من امريكا وانجلترا، فى بطولة العالم للقوة البدنية بأمريكا في ولاية اورلاندو الأسبوع الماضى.
هنأ الدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا اللاعب حامد خلاف لتحقيقه هذا الانجاز البطولي، مؤكداً أن إدارة الجامعة تسعى دائما لتوفير كافة سبل الدعم لكل منتسبيها من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب لتشجيعهم على ممارسة الأنشطة الرياضية، مشيداً بالانجاز الذى حققه البطل اليوم والذى يضاف إلى سجل الانجازات الرياضية بالجامعةز
من جانبه أعرب اللاعب حامد خلاف عن خالص سعادته بالانجازات التى حققها، مقدماً خالص شكره  الى الاستاذ  الدكتور محمود ذكى رئيس الجامعة لدعمه الدائم له، مؤكداً بذله مزيداً من الجهود خلال الفترة القادمة لتحقيق مزيداً من البطولات.

اكتب تعليق

أحدث أقدم