بالصور ..نائب محافظ البحيرة تفتتح مدرسه أبو حمص الثانوية الزراعيه وتتابع تنفيذ مبادرة "اتحضر للأخضر"

 



بالصور... نائب محافظ البحيرة تفتتح مدرسه أبو حمص الثانوية الزراعيه

وتتابع تنفيذ مبادرة السيد الرئيس 100 مليون شجرة

و "اتحضر للأخضر" بمدارس أبو حمص.

 

زراعه 3000 شجره ضمن 10 آلاف شجرة مقرر استلامهم  ليتم توزيعهم على مدارس أبو حمص خلال الفترة القادمة.

 

البحيرة- سعد زيدان ونورهان الريانى

 

 اكد الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة على أهمية المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة ومبادرة اتحضر للأخضر والتى تستهدف نشر الوعى البيئى و توعية المواطنين بأهمية الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية من خلال تغيير السلوكيات وحث المواطنين على المشاركة في الحفاظ على البيئة والموارد الطبيعية والتى تاتين بالتزامن مع مؤتمر المناخ  Cop27 والذى تستضيفه مصر حاليا بحضور

197 دولة من أجل مواجهة التغيرات المناخية التي تهدد الحياة على الكرة الأرضية.

 

  جاء ذلك خلال افتتاح دكتوره نهال بلبع لمدرسة أبو حمص الثانوية الزراعيه ضمن مشروعات "حياه كريمه " الجارى تنفيذها بنطاق مركز أبو حمص بحضور اللواء  مدحت الزغد رئيس مركز ومدينة أبو حمص و يوسف الديب وكيل وزاره التربيه والتعليم.

 

 وكذا متابعة فعاليات مبادرة السيد الرئيس "اتحضر للأخضر" حيث قامت بزراعه شجره بالمدرسة انطلاقا لزراعه 3000 شجره ضمن 10 آلاف شجرة تبرع من أحد رجال الأعمال مقرر استلامهم  ليتم توزيعهم على مدارس أبو حمص خلال الفترة القادمة.

 

  ووجهت نائب المحافظ الشكر للمتبرع مؤكده أن محافظة البحيرة شهدت زراعه اكثر من 50 ألف شجرة ضمن المبادرة الرئاسية 100 مليون شجرة.

 

  ثم قامت د نهال بلبع بتفقد المدرسة والمقامة على مساحه 875 م2 بتكلفة إجمالية 4 مليون و500 ألف جنيه، وهى عباره عن دور أرضى و4 أدوار علويه بإجمالى عدد 9 فصول ومعمل حاسب آلي ومعمل للكيمياء ومسرح ومكتبه وحجرة مدرسين وحجرة أخصائي وحجرة مجالات وحجرة طبيب.

 

 و التقت نائب المحافظ بعدد من طلاب المدرسة وأكدت على دورهم الهام فى زراعه تلك الأشجار ورعايتها للحفاظ على البيئة والمظهر الجمالى والحضارى للمدرسه.

 

  كما قامت بتفقد فصول المدرسة والمعامل واستمعت لشرح حول تطبيق نظم السلامة والصحة المهنية بالمعامل والمخازن.

 

  كما تابعت شرح بأحد الفصول عن الزواج فى الاسلام حيث أشارت إلى برنامج مودة الذى اطلقته وزارة التضامن الإجتماعي للمقبلين على الزواج والذى يتناول الزواج من المنظور الدينى والمجتمعى والسيكولوجى.

 

وخلال جولتها تابعت نائب المحافظ أدوات الحماية المدنية الموجودة بالمدرسة وطرق التدريب عليها وكيفية استخدامها، كما تفقدت حجرة الطبيب للتأكد من توافر كافه المستلزمات بها.

 

  وفى نهاية جولتها تفقدت د نهال بلبع مركز شباب القروى المجاور للمدرسة ووجهت بعمل الصيانه البسيطة للمركز.

 

  هذا وقد أشادت دكتورة نهال بلبع بحجم الأعمال والمشروعات القوميه الجارى تنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتى تستهدف إحداث تنمية مستدامة للفئة الأكثر إحتياجاً، وتحقيق تنمية شاملة بقرى الريف المصري وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية، بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية

 

  مشيرة الى جهود المحافظة فى العمل على تطوير  والإرتقاء بالمنظومة التعليمية وإنشاء المدارس الجديدة لتقديم خدمات تعليمية جيدة للطلاب .

  مؤكدة أن التعليم الفنى يمثل قاطرة التنمية ودعامة هامة من دعامات منظومة التعليم بجميع تخصصاته ( الصناعية_ الزراعية _التجارية _الفندقية) لما يمتلكه من كوادر فنية مدربه يحتاجها سوق العمل.

 

حضر الجولة حمدى سلام مدير إدارة ابو حمص التعليمية و  عبد الله ابو دنيا احد رجال الأعمال.








اكتب تعليق

أحدث أقدم