مجلس الشعب السوري يعقد جلسته الرابعة والعشرين



كتب . الدكتور خالد عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
عقد مجلس الشعب اليوم جلسته الرابعة والعشرين من الدورة العادية السابعة للدور التشريعي الثالث المنعقدة برئاسة السيد حموده صباغ رئيس المجلس .
وفي بداية الجلسة رحب السيد رئيس المجلس بالسيد عبدالله عبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب.
وفي بداية أعمال الجلسة وافق المجلس بالأكثرية على تشكيل لجنة مشتركة من لجنتي الشؤون الدستورية والتشريعية والقوانين المالية لمناقشة مشروعي قانوني //تعديل بعض مواد القانون رقم /24/ لعام 2003 وتعديلاته الخاص بالضريبة على الدخل// و//تعديل المرسوم التشريعي رقم /11/ لعام 2015 وتعديلاته الخاص برسم الإنفاق الاستهلاكي// لدراستهما موضوعا وإعداد التقارير اللازمة حولهما.
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم هم :
عمار بكداش رئيس لجنة القوانين المالية
أحمد الكزبري رئيس لجنة الشؤون الدستورية والقانونية
كما قدم وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب السيد عبدالله عبدالله عرضاً حول خلاصة المواضيع والقرارات التي ناقشها واتخذها مجلس الوزراء في جلسته السابقة.
ودعا عدد من السادة أعضاء المجلس في مداخلاتهم إلى ضرورة التشدد في الرقابة على توزيع المحروقات من قبل محطات الوقود ورفع كمية المازوت المخصص للتدفئة إلى /100/ لتر وتوطين مادة الخبز في كل محافظة على حدة منعا للإتجار بها بين المحافظات وفتح باب الاستيراد للمواد الأساسية متسائلين عن أسباب تفاوت المدد الزمنية للحصول على المواد المدعومة وكذلك ساعات التقنين الكهربائي بين منطقة وأخرى.
وأشار عدد من السادة الأعضاء إلى أهمية تحسين المستوى المعيشي وزيادة مستوى الرواتب والاجور وتعزيز الإجراءات من قبل مصرف سورية المركزي لدعم الليرة السورية وإنهاء المضاربات عليها داعين إلى الاستفادة من الأمطار وزيادة غزارة الأنهار والينابيع في تأمين حاجة المواطنين من المياه ومعالجة أسباب الحوادث المرورية على الطريق الواصل بين محافظتي الرقة ودير الزور.
والسادة الأعضاء الذين تقدموا بمداخلاتهم هم :
محمد جري - شيخ جابر الخرفان - محمد زهير تيناوي - أحمد الكزبري - خالد شويكي - علي خليفة - نضال مهنا - محمد كبتولة - يوسف سلامة - محمد الفلاج - عصام سباهي - خليل الخليل - حكمت العزب - نسيب أبو محمود - نبيل درويش - مصطفى المعروف - فيصل عزوز - ماهر قاورما - طلال عبيد الخليل - آلان بكر - عبد العزيز الحسين.
وقد أجاب السيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب على مجمل تساؤلات وطلبات السادة أعضاء المجلس.
من جانبه أشار السيد رئيس المجلس إلى ضرورة موافاة المجلس بالسرعة الممكنة بالإجابات عن الأسئلة والمداخلات التي تقدم بها السادة أعضاء المجلس حول القضايا الملحة والضرورية للمواطنين مبينا في الوقت ذاته أهمية إعلام السادة أعضاء مجلس الشعب عن أي نشاط حكومي أو لجان وزارية تزور المحافظات ليتسنى لهم المشاركة والمساعدة على حل المواضيع والمسائل المطروحة كل في محافظته ، كما شكر السيد رئيس المجلس السيد وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب على مجمل الردود والإجابات على مداخلات السادة الأعضاء ، كما شكر كافة الزملاء أعضاء المجلس على مداخلاتهم ورفع الجلسة إلى الساعة 12 من ظهر يوم الأحد الموافق في /4/ كانون الأول القادم

اكتب تعليق

أحدث أقدم