بالصور...."التغيرات المناخية... والأمن الغذائي" في اليوم الثاني لمنتدى “SFE Talks”بجامعة دمنهور



البحيرة : منار المغربى 

تبدأ الآن فعاليات "اليوم الثاني" لمنتدى طلاب من أجل مصر الأول بجامعة دمنهور، الذي يقام في كلية الطب البيطري لمدة أسبوع كامل، والذي افتتح فعالياته أمس الدكتور عبد الحميد السيد نائب رئيس جامعة دمنهور بحضوره وتحت رعايته... وتحت رعاية كذلك الدكتور محمد أيمن عاشور -وزير التعليم العالي، وريادة الدكتور طايع عبد اللطيف -مستشار وزير التعليم العالي للأنشطة الطلابية-... ويخصص اليوم بأكمله (للتغيرات المناخية وسلامة وصحة الغذاء).

 

يفتتح اليوم بعرضٍ تقديمي لأسرة طلاب من أجل مصر، ثم جلسة حوارية بعنوان "الأمن الغذائي المصري بين التحدي والمواجهة" بحضور: الدكتور عبد الحميد السيد -نائب رئيس جامعة دمنهور-، والدكتور ممدوح أحمد عمر رئيس قسم الألبان السابق بكلية الزراعة جامعة الأزهر-، والدكتور أسامة محمد مبروك المشرف على إدارة صادرات ميناء الإسكندرية بالهيئة القومية لسلامة الغذاء-... ويدير الجلسة الدكتور أحمد محمد هلال -بقسم علوم وتكنولوجيا الأغذية والألبان ومنسق المجمع النظري لطلاب من أجل مصر جامعة دمنهور.

 

تعقب الجلسة محاضرة عن "التغيرات المناخية والأمن الغذائي" للدكتور ممدوح أحمد عمر

ويتم ذلك تزامنًا مع استضافة مصر مؤتمر المناخ COP27 في مدينة شرم الشيخ؛ لمناقشة قضايا المناخ والمشكلات الناجمة عن التغيرات المناخية، والحلول المقترحة لها تحت ظل التحول للأخضر والحفاظ على كوكبنا.

 

يقدم بعد ذلك مهندس أحمد عبد الفتاح -مدير إدارة توكيد الجودة بشركة لمار- محاضرة عن ممارسات التصنيع الجيدة GMP، ثم تقام محاضرة عن نظام تحليل المخاطر ونقاط التحكم الحرجة “HACCP” يقدمها الدكتور عصام المليجي خبير سلامة الغذاء بالهيئة القومية لسلامة الغذاء فرع دمنهور-.

 

نأخذ بعد ذلك نظرة عامة على آليات منح شهادات الجودة العالمية والحديث عن نظم الجودة مع الدكتور سامح هندي -كلية الزراعة جامعة الأزهر-، ومحاضرة عن (سلامة الغذاء وسوق العمل) مع الدكتور أحمد طه -مدير إدارة الجودة بشركة لمار-... ونهايةً يقدم لنا الدكتور أحمد هلال محاضرة عن "مهارات العرض الفعال".

 

و "SFE Talks" هو منتدى تدشنه طلاب من أجل مصر جامعة دمنهور لأول مرة، على مدار أسبوع كامل، بحضور كوكبة من المؤثرين ورواد الأعمال والمتخصصين في المجالات المختلفة... تحت شعار We_Inspire  ومنصة تطوعية غير هادفة للربح لإلهام الشباب الجامعي بكل ما هو مفيد، من خلال استضافة شخصيات مؤثرة في المجتمع؛ لإلقاء المحاضرات التخصصية والتثقيفية وتجاربهم الحياتية الملهمة.

 

تتنوع محاور المنتدى بين: (ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ونشر ثقافة العمل الحر، وتكنولوجيا المعلومات، والتمريض بوابة الحياة، وسلامة الغذاء، والطب البيطري، والعلم والتعلم والثقافة العامة والقيم والمسئولية المجتمعية، والبيئة والمناخ).

 

والجدير بالذكر أن طلاب من أجل مصر جامعة دمنهور هي أسرة طلابية تسعى لتقديم كل ما هو ملهم ومفيد للطلاب داخل جامعة دمنهور والجامعات المصرية؛ لإعداد الشباب لسوق العمل وغرس قيم الولاء والانتماء للوطن، وتهدف بأنشطتها لإيجاد مجتمع متكامل داخل الجامعة يعكس روح العمل الجماعي والتعاون المتبادل بين الطلاب، بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة ورؤية واستراتيجية مصر 2030.








اكتب تعليق

أحدث أقدم