محافظ الغربية يفتتح المعرض السنوي للتقويم الميلادي واللوحات الزيتية 2023



كتب . الدكتور خالد عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
افتتح الدكتور طارق رحمي، صباح اليوم، المعرض السنوي للتقويم الميلادي واللوحات الزيتية 2023 والذي قام بإعداده التوجيه العام للتربية الفنية بمشاركة 10 إدارات فرعية، وذلك بحضور المهندس ناصر حسن وكيل ووزارة التربية والتعليم، الدكتورة رباب عبد المحسن مستشار التربية الفنية بالوزارة والدكتور محمود عيسى رئيس حي ثان طنطا.
وتفقد المحافظ أقسام المعرض المختلفة، واستمع إلى شرح مفصل من العارضين عن لوحاتهم والمشروعات التي قاموا برسمها والتي كان جزء كبير منها يعبر عما سببه التغير المناخي في البيئة والسلبيات التي تواجهها الكرة الأرضية جراء الانبعاث الكربوني المدمر لغلافها الجوي والمسبب لارتفاع درجة حرارة الكون وما ينجم عنها من كوارث بيئية، وعبر الطلاب عن سعادتهم البالغة بالمشاركة في المعرض.
ومن جانبه أعرب محافظ الغربية عن تقديره لمواهب أبنائه من الطلاب، مؤكدا دعمه الدائم لأبنائه الموهوبين في شتى المجالات الفنية والثقافية، مشيدا بروح الولاء والانتماء لدى الطلاب الذي تمثل في اللوحات الفنية ذات المستوى العالي من الفن والإبداع، موجهاً الشكر لجميع المشاركين في المعرض من توجيه عام التربية الفنية والمشرفين على المعرض.
وأشار رحمي إلى حرص المحافظة على إقامة المعارض الفنية المتميزة وتشجيع جميع ألوان الفنون التي من شأنها الارتقاء بالذوق العام، وإظهار الفن الراقي الذي يبرز مكانة عروس الدلتا، موجها مديرية التربية والتعليم بتنفيذ مسابقة على مستوى الإدارات الفرعية وتكريم الفائزين بديوان عام المحافظة.
وعلى هامش المعرض وتلبيه لرغبه طلاب الأمل للصم وضعاف السمع بطنطا، قام الدكتور طارق رحمي بحضور عرض " أيد في أيد" والذي قدم فيه الطلاب عرضاً فنياً قدموا خلاله الشكر لرئيس الجمهورية على الإنجازات التي تمت في الجمهورية الجديدة

اكتب تعليق

أحدث أقدم