بالتزامن مع موجة الأمطار التى تشهدها بعض مراكز المحافظة رفع التراكمات والتجمعات أولاً بأول

بالتزامن مع موجة الأمطار التى تشهدها بعض مراكز المحافظة رفع التراكمات والتجمعات أولاً بأول





 بالتزامن مع موجة الأمطار التى تشهدها بعض مراكز المحافظة رفع التراكمات والتجمعات أولاً بأول.

 

- إنتظام الحركة المرورية بجميع الشوارع والميادين.

 

إنتشار جميع الأطقم والمعدات بكافة الأماكن والمناطق.

 

البحيرة –  سعد زيدان  وغادة ابو الخير

 

مع بداية موجة الأمطار المتوسطة التى تشهدها بعض مراكز المحافظة ونتيجة للتوقعات المسبقة لتنبؤات هيئة الأرصاد الجوية بتعرض المحافظة لموجة من الأمطار متوسطة الشدة.

 

أكدت الدكتورة نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة أن جميع المعدات والأطقم والأجهزة إنتشرت على الفور وفقاً لخطة العمل المسبقة للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بشوارع وميادين مدن وقرى المحافظة بالتنسيق بين فرق العمل بالوحدات المحلية، وشركة المياة والصرف الصحي والكهرباء والحماية المدنية.

 

كما وجهت نائب المحافظ بإستمرار رفع درجة الاستعداد التام

والمتابعة الدورية للطرق الرئيسية ومطالع ومنازل الكباري وأسفلها وخاصة على الطريق الدولي الساحلي والزراعي وتمركز المعدات والفرق بكافة القطاعات الجاري بها أعمال الرصف خاصة بمناطق نفق شبرا  بدمنهور مع التأكيد على إنتظام عمل جميع محطات الرفع والصرف الصحي وتوافر مصادر الكهرباء اللازمة لها.

 

حيث يتم رفع التجمعات أولاً بأول مع إنتظام الحركة المرورية بجميع الشوارع والميادين.

 

يذكر أن محافظة البحيرة إستعدت لموسم الشتاء والأمطار بأكثر من 1300 معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياة على الفور.




 وفى دمنهور وتحت اشراف الدكتور كامل غطاس رئيس مركز ومدينة دمنهور وبرئاسة المهندس محمد عباس مدير ادارة الازمات والكوارث تم  رفع التراكمات اول باول 

كما تم التنسيق مع الوحدات المحلية وإدارة الأزمات بالمحافظة بإتخاذ اللازم ورفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار من خلال

الإلتزام بإنعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات.

 

المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

 

مراجعة كافة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

 

  تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.

 

حملات مستمرة لمراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

 

  مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على الأرواح والممتلكات.





اكتب تعليق

أحدث أقدم