اللواء محمد الشريف : الفساد ظاهرة عالمية ومصر في مقدمة الدول التي استطاعت محاربته



كتب . الدكتور خالد عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن الفساد ظاهرة عالمية موجودة في المجتمعات المتقدمة والنامية على حد سواء، وتؤثر بشكل واضح على جميع الأصعدة سواء الاجتماعية أو السياسية أو الاقتصادية في جميع البلدان والمجتمعات بشكل كبير.
جاء ذلك في كلمته، اليوم الأربعاء، خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الفساد وانتهاء المرحلة الثانية من الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد وبدء المرحلة الثالثة 2023 / 2030 والتي استضافتها جامعة الإسكندرية.
ولفت المحافظ إلى إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسي الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في مرحلته الأولى عام 2014، لمنع الفساد قبل حدوثه ومحاربته بكل قوة، لتصبح مصر في مقدمة الدول التي استطاعت محاربة الفساد.
وأوضح محافظ الإسكندرية أن رجال الرقابة الإدارية استخدموا استراتيجية علمية خلال عملهم من خلال التوعية بمخاطر الفساد على المجتمعات والأفراد ثم محاربته والضرب بيد من حديد على يد من تسول له نفسه استغلال نفوذه.
وثمن اللواء محمد الشريف دور رجال الرقابة الإدارية في التوعية بمخاطر الفساد ومنعه وانعكاس ذلك على الإصلاح الإداري والتنمية الاقتصادية التي حققتها القيادة السياسية الواعية، قائلا:" رجال الرقابة الإدارية مكلفون برسالة سامية يحملون أمانتها ارضاءً لله وإنفاذا للدستور والقانون".
وأشاد محافظ الإسكندرية بدور الأكاديمية الوطنية والرقابة الادارية في مكافحة الفساد بكل صوره وأشكاله وذلك انطلاقا من إرادة سياسية داعمة لمجابهة الفساد باعتباره العنصر المؤثر في تحقيق العدالة والتنمية وأهداف التنمية المستدامة 2030، مؤكدًا أن الجميع دون استثناء سواسية أمام القانون.
حضر الندوة كل من اللواء رضا إسماعيل رئيس هيئة ومكتب الرقابة الإدارية بالإسكندرية، والدكتور عبدالعزيز قنصوه، رئيس جامعة الإسكندرية، الدكتور أحمد زايد، رئيس مكتبة الإسكندرية، ونواب المحافظ، ونواب رئيس الجامعة، وقيادات وممثلي الهيئات والجهات بالإسكندرية.

اكتب تعليق

أحدث أقدم