محافظ الإسكندرية والسفير الياباني ورئيس جمعية رجال الأعمال يفتتحان ورشة حياكة متكاملة



كتب . الدكتور خالد عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
افتتح اللواء محمد طاهر الشريف محافظ الإسكندرية يرافقه السيد هيروشي اوكا سفير اليابان لدي مصر ومساعديه ، والدكتور محمد هنو رئيس جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية وممثلي الجمعية، صباح اليوم ، ورشة حياكة متكاملة حديثة بمركز التدريب والتشغيل المهني في غيط العنب ، وذلك في إطار مشروع دعم الصناعة الممول من سفارة اليابان بالقاهرة ، بهدف دعم الإستثمار في مجال الصناعات اليدوية لتأهيل وتدريب الشباب علي العمل المهني والفني .
🔻وخلال الافتتاح، رحب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بسفير دولة اليابان لدي مصر والوفد المرافق له، ووجه لهم الشكر علي دعم مركز التدريب بعدد 2 جهاز لحام محاكي لعمليات اللحام وذلك لرفع كفاءات التدريب دون إهدار للجهد والوقت والخامات، وثمن قيام السفارة بتجهيز ورشة حياكة (خياطة) متكاملة عبارة عن 10 ماكينات خياطة متطورة مختلفة الأنواع لرفع كفاءة ومهارة الأيدي العاملة والفنيين والمتدربين بالمركز .
🔻ويذكر أن مركز التدريب الفني والمهني بالإسكندرية يضم 12 ورشة مختلفة في أكثر من تخصص منها ما يتعلق بالكهرباء، واللحام، والسيارات، والخياطة، و النجارة، و التبريد والتكييف، والطهي والأعمال اليدوية وغيرها، ويقوم المركز بتدريب نحو 3 الاف متدرب سنويا في مختلف المهن والحرف اليدوية .
🔻وأعرب سفير اليابان عن سعادته بالتعاون مع جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية والمحافظة بقيادة اللواء محمد الشريف، وتحدث عن أهمية ربط التدريب بسوق العمل وأهمية التدريب على الحرف والاعمال اليدوية في مساعدة الناس، مشيراً إلى أهمية وجود الجامعة اليابانية في مدينة الإسكندرية.
🔻وخلال الإفتتاح، تفقد محافظ الإسكندرية والوفد المرافق له الورش التدريبة بالمركز, وأشاد بالبرامج التدريبية الذي يقدمها المركز لخدمة المتدربين و بالإمكانيات التدريبة الموجودة في المركز مشيراً إلى أهمية وجود العمالة الفنية الماهرة لأي دولة مهما تقدمت فيها التكنولوجيا ، و مؤكداً على أن تطور وتوافر المهن اليدوية يدل على تطور الدول .
🔻وفي ختام الزيارة وجه محافظ الإسكندرية دعوة لسفير دولة اليابان والوفد المرافق له لزيارة عدد من الأماكن التاريخية والأثرية التي تتميز بها المحافظة ، وزيارة المناطق الصناعية ببرج العرب والمنطقة الحرة .



اكتب تعليق

أحدث أقدم