التأهب ورفع درجة الإستعداد لمجابهة حالة الطقس السيئ المتوقع ان تشهده المحافظة

التأهب ورفع درجة الإستعداد لمجابهة حالة الطقس السيئ المتوقع ان تشهده المحافظة




 التأهب ورفع درجة الإستعداد  لمجابهة حالة الطقس السيئ المتوقع ان تشهده المحافظة وفقا لتوقعات هيئة الارصاد الجوية

 

البحيرة – هانى حسين 

 

وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن تشهد المحافظة اليوم أمطار  خفيفة الى متوسطة الشدة بنسبة حدوث 50% تقريبا و قد تشتد فرص سقوط الأمطار بداية من الساعة 12 ظهراً وتصل للذروة فى السادسة مساء.

 

وجهت الدكتورة  نهال بلبع  نائب محافظ البحيرة بإستمرار رفع درجة الإستعداد وتمركز المعدات  وإنعقاد غرفة العمليات وإدارة الأزمات المركزية بديوان عام المحافظة لمتابعة حالة الطقس وعدم إستقرار الأحوال الجوية المتوقعة  وإتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد منها.

واشادت د نهال بلبع بحصول منظومة إدارة الأزمات و الكوارث بمحافظة على التقرير الأول على مستوى الجمهورية في التدريب العملي المشترك صقر 99 لسنة 2022 لدورها في إدارة الأزمات والكوارث ولما تقوم به من إجراء تدريبات وعملية على أرض الواقع لكيفية إدارة الأزمة والتنسيق بين الجهات المختلفة للجهات للحد من ومنع الخسائر وإعداد سيناريو مسبق بالحدث وكيفية إدارته وتوفير قاعدة معلومات وبيانات دقيقة.

 

 

كما تم التنبية على إستمرار الجاهزية والإستنفار التام والتواجد المستمر لجميع الأجهزة التنفيذية والتنسيق مع الوحدات المحلية بإتخاذ اللازم ورفع درجة الإستعداد القصوى لمواجهة سقوط الأمطار من خلال الآتي :

 

الإلتزام بإنعقاد غرف العمليات بالمراكز والمديريات على مدار 24 ساعة لتلقي كافة البلاغات.

 

المتابعة المستمرة والدورية لتطهير صفایات وخطوط صرف مياة الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق.

 

مراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف.

 

مراجعة تطهير الترع والمصارف وكافة المجارى المائية وإزالة التعديات عليها ومراجعة المناسيب أولاً بأول والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي.

 

مراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها وإتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

 

إستمرار مراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة إتخاذ اللازم بإجراء الصيانة على الفور حفاظاً على الأرواح والممتلكات.

 

 

من الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة إستعدت لموسم الشتاء والأمطار بأكثر من 1300 معدة وطاقم بالإضافة إلى ماكينات الشفط والمعدات والوحدات الخاصة بالحماية المدنية للتدخل الفوري ورفع تراكمات المياة على الفور.



اكتب تعليق

أحدث أقدم