تعطيل الامتحانات والدراسة اليوم في الإسكندرية بسبب الطقس السيئ



كتب . الدكتور خالد عبد اللطيف رئيس اتحاد الوطن العربي الدولي
أعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة والامتحانات اليوم الخميس ١٢ يناير، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، نظرًا لسوء الأحوال الجوية.
وأصدر المحافظ تعليماته بمنح العاملين المعينين ضمن نسبة 5٪، وكذلك الموظفة التي ترعى طفلًا يقل عمره عن إثني عشرة سنة إجازة استثنائية اليوم الخميس ١٢ يناير، ويستثنى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات وفق الاحتياجات التي يحددها مديري الإدارات التعليمية.
واوضح لبيان صادر عن المحافظة اليوم الخميس أن ذلك يأتي حفاظا على سلامة المواطنين وفى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا على سلامة المواطنين.
يشار إلى أن أحياء الاسكندرية،تعرضت صباح اليوم الخميس، موجة من الطقس السيئ يصاحبها أمطار رعدية غزيرة،تصل حد السيول، ورياح شديدة، وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.
وتسببت هطول الأمطار الغزيرة، في غرق عدد من شوارع بمختلف أحياء الإسكندرية، وخاصة في المناطق الشعبية التي تعانى من مشاكل في شبكة الصرف فيما تراكمت المياه أسفل الكبارى وبمداخل الانفاق .
وكانت أكثر المناطق تضررا هي مناطق شرق المدينة،التي تعرضت إلى شبه عاصفة رعدية ووصلت الأمطار فيها إلى حد السيول ولم تستطيع شبكة الصرف الصحى استيعابها.
وتساءل المواطنون عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن كيفية نزول أبناؤهم ووصولهم إلى المدارس لأداء الامتحانات في ظل غرق الشوارع.
وكانت الهيئة العامة للارصاد الجوية قد حذرت من تعرض محافظات الجمهورية،لموجة من الطقس المتقلب،تصحبها امطار غزيرة.
ومن جانبها، أعلنت سلطات هيئة ميناء الإسكندرية، استمرار حركة السفن والبواخر وشحن وتداول الحاويات بشكل طبيعي ومنتظم دون تأثير لارتفاع أمواج البحر حتى الآن.
وأكد أحمد بريقع المتحدث الرسمي لميناء الإسكندرية، على جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة الذي يعمل على مدار الساعة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

اكتب تعليق

أحدث أقدم