نيفين الكاتب تعيد فتح مكتب تصديقات الخارجية بدمنهور

البحيرة: نورهان الرياني 

أعلنت النائبة الدكتورة نيفين الكاتب عضو مجلس النواب، ورئيس مجلس أمناء مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية، عن إنجاز ما يقرب من 90 % من تجهيزات مكتب التصديقات القنصلية التابع لوزارة الخارجية بمدينة دمنهور .

حيث صرحت النائبة الدكتورة نيفين الكاتب، أن مقر مكتب التصديقات يتم تجهيزه بكافة المستلزمات والتشطيبات استعداداً لافتتاحه قريباً، مؤكدة على أن مؤسسة نبيل الكاتب الخيرية تحملت كافة مصاريف التجهيزات والتشطيبات، وذلك تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الاهلي التنموي.

وأضافت النائبة نيفين الكاتب، أن مكتب تصديقات دمنهور لن يكون مكتباً للتصديق والتوثيق فقط، بل سيقدم كافة الخدمات القنصلية، وسيكون حلقة وصل بين المحافظة ووزارة الخارجية.

وكانت النائبة نيفين الكاتب، قد أعلنت قبل سابق عن اتخاذ كافة الاجراءات الخاصة بإعادة فتح مكتب تصديقات وزارة الخارجية بالمحافظة، بالتنسيق والمتابعة مع وزارة الخارجية، وذلك تسهيلًا على المواطنين فى توثيق الأوراق الخاصة بهم بدلًا من معاناة السفر إلى المحافظات المجاورة، وجاء ذلك عقب لقاءها بالسفير سامح شكرى وزير الخارجيه ، وتم الاتفاق حينها بإعادة فتح مكتب تصديقات الخارجية بدمنهور فى اقرب وقت ممكن .

جدير بالذكر أن أبناء محافظة البحيرة يعانون بشدة فى الذهاب إلى المحافظات المجاورة لإنهاء الاجراءات المتعلقة بتصديق التوكيلات أو شهادات الميلاد الخاصة بأبناء العاملين بالخارج، إضافة لبعض اجراءات الحج والعمرة، حيث تعددت مطالب الكثير من المواطنين بإنشاء بمكتب للتصديق يوفر عليهم عناء السفر والانتظار أمام مكاتب التصديقات بالمحافظات المجاورة.

اكتب تعليق

أحدث أقدم