بالصور ....الزواج حقوق وواجبات ندوة مركز الاعلام بالتعاون مع احباب المصطفى بمدرسة التجارة بنات بالرحمانية

بالصور ....الزواج حقوق وواجبات ندوة مركز الاعلام بالتعاون مع احباب المصطفى بمدرسة التجارة بنات بالرحمانية

 


 


البحيرة : نورهان الريانى

في إطار التعاون المشترك المستمر بين مركز إعلام دمنهور التابع للهيئة العامة للاستعلامات التابع لرئاسة الجمهورية وجمعية احباب المصطفي لتنمية المجتمع، وتدعيماً للشباب المُقبل على الزواج بالمعارف الدينية والاجتماعية.

نظم مركز إعلام دمنهور برئاسة الإعلامية أميرة الحناوي بالتعاون مع جمعية أحباب المصطفي لتنمية المجتمع برئاسة الإعلامي سعد زيدان، اليوم الثلاثاء، ندوة تثقيفية توعوية بعنوان "مفهوم الحقوق والواجبات الزوجية"، لطالبات مدرسة التجارة للبنات بالرحمانية.



حيث أدار الندوة الاعلامى  السيد عبد الجواد مسئول الإعلام السكاني بمركز إعلام دمنهور، وحاضر فيها الدكتورة روحية داوود الإستشاري النفسي، وفضيلة الشيخ محمود أبو حبسة مدير وكيل وزارة أوقاف البحيرة سابقاً.

في البداية؛ رحب الاعلامى  السيد عبد الجواد بأعضاء المنصة والطالبات الحضور.



ثم وجهت الدكتورة روحية داوود أهم النصائح والشروط التي تتخذ أثناء الخطبة وضرورة حُسن الإختيار لزوجها منذ البداية، مؤكدة علي ضرورة حفاظ البنت علي نفسها في فترة الخطوبة، وذلك لوفقاً للقاعدة الفقهية "من تعجل بشئ قبل أوانه عوقب بحرمانه".

كما أشار فضيلة الشيخ محمود أبو حبسة، عن أداب الزواج في الإسلام، والحقوق التي كفلها الله للمرأة والرجل في الميثاق الغليظ وما عليهم من واجبات، مستشهداً بمواقف القدوة الحسنة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم الحسنة مع زوجاته.



حضر الندوة بالرحمانية من اعضاء الجمعية الاعلامية نورهان الريانى مديرة الجمعية والشيخ راضى سليمان

وفي نهاية الندوة؛ تم تكريم الأستاذ إبراهيم القاضي مدير المدرسة، وعدد من الطالبات المتفوقات علميا والمتميزات خلقيا.














































اكتب تعليق

أحدث أقدم