بالصور ... مسرح مكتبة دمنهور يستقبل اول فرقة استعراضية لذوي الهمم بحفل ليالي رمضان

بالصور ... مسرح مكتبة دمنهور يستقبل اول فرقة استعراضية لذوي الهمم بحفل ليالي رمضان



البحيرة : سعد زيدان

 

استقبل المسرح الروماني بمكتبة مصر العامة بدمنهور ،مساء اليوم، أول فرقة إستعراضية لذوي الهمم المعتمدة في مصر  من وزارة الثقافة،وهي فرقة اسكندرية لذوي الهمم ، في إطار احتفالات المكتبة بالليالي الرمضانية، بالتعاون مع فرع ثقافة البحيرة ، تحت رعاية الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة .

 

 

كانت شهدت الليلة الرابعة، من حفالات الليالي الرمضانية الفنية و الثقافية، مشاركة فرقة الاسكندرية لذوي الهمم، بقيادة الكابتن مصطفي الروش، والتي قدمت وسط حضور جماهيري فقرات استعراضية بعنوان، فرح اسكندراني ، رقصات التنورة ، الحصان، و الحجالة ، والصعيدي ، واستعراض النور مكانه في القلوب ، ونحب بعض ، و غزل اسكندراني .

 

 

جدير بالذكر أن الاحتفالات تستمر عروضها كل ليلة بشهر رمضان المبارك بمكتبة دمنهور حتى يوم  10 أبريل وتضم حفلات من أغاني تراثية وبرامج موسيقية متنوعة، تمزج بين الفن و الإنشاد الديني و التراث الشعبي، وتحمل في طياتها الثقافة المصرية الأصيلة، ويشارك في الحفلات فرق فنية وتراثية و شعراء.

 

و يتكون برنامج الحفلات المجانية للحضور، علي مدار الليالي القادمة مشاركة فرقة اوبرا عربي و  فرقة مصطفي كامل للموسيقى العربية، كما تضم أمسية شعرية غنائية و ختام الليالي في اليوم الثامن مع الشيخ زين محمود و فرقته و تتخلل خلال الاحتفالات ورش فنية للأطفال تحت إشراف فناني المكتبة.




اكتب تعليق

أحدث أقدم