صحة البحيره تتأهب لإستقبال عيد الفطر المبارك ...

صحة البحيره تتأهب لإستقبال عيد الفطر المبارك ...




 صحة البحيره تتأهب لإستقبال عيد الفطر المبارك ...

 

رفع درجة الإستعداد القصوى بكافة المنشآت، وإنعقاد دائم لغرفة الأزمات بالمديرية خلال أجازة العيد.

 

البحيرة- ايناس الخولى 

 

فى إطار استعدادات المحافظة لإستقبال عيد الفطر المبارك

أكد الدكتور هاني جميعه وكيل وزارة الصحة بأنه تم رفع درجة الإستعداد القصوى داخل كافة المنشآت الطبية بالمحافظة ، وزيادة أعداد الأطباء بأقسام الإستقبال والطوارئ، والتأكيد على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، وكذا توافر أكياس الدم بجميع الفصائل ومشتقاته،  بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة، مع التشديد على تواجد كافة التخصصات الطبية وفرق التمريض لإستقبال أى حالات مرضية.

 

 بالإضافة إلى تكثيف حملات مراقبة الأغذية،  للتأكد من سلامة وجودة الأغذية التي يتم تداولها بالأسواق  حرصا على صحة وسلامة المواطنين، خاصة الأسماك المملحة والمدخنة،  وأخذ عينات من الفسيخ والسردين والرنجة والأسماك الطازجة والأطعمة المطهوة والطازجة والحلويات لفحصها وضبط أى أغذية مشكوك فيها، وإعدام ما يظهر عدم صلاحيتها

 

وكذا تنظيم حملات صحة البيئة للتأكد من سلامة الإجراءات الصحية بأماكن تجمعات المواطنين.

 

كما تم التأكيد على توافر كافة الأمصال اللازمة لحالات التسمم ، وذلك لسرعة التعامل مع أي حالات قد تتردد على المستشفيات ، والمنشآت الصحية بالمحافظة.

 

 مع تشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم المصنعة والمجمدة ومحال الجزارة والتأكد من مدي استيفائها للإشتراطات الصحية وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ، كذلك محال عرض وبيع الكعك والبسكويت والمخبوزات والحلويات وغيرها ، وذلك بالتنسيق مع كافة الجهات الرقابية بالمحافظة ( التموين ومديرية الطب البيطري ومباحث التموين- والوحدات المحلية )ضمن حملات مشتركة، والتأكد من سلامة المعروضات واحتفاظها بخواصها الطبيعية وخلوها من علامات التلف مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وتم التأكيد على استمرار انعقاد غرفة الأزمات الرئيسية بديوان المديرية للربط بين غرف الأزمات بكافة المستشفيات التابعة لتقديم الدعم على مدار الساعة ، والعمل على تذليل أي عقبات فورًا ، بما يساهم في التأكد من انتظام سير العمل داخل المستشفيات.

 

 وكذا تكثيف المرور الدائم على جميع المستشفيات ، وكافة المنشآت الصحية ، لمتابعة كافة الإستعدادات لإستقبال أى حالات طارئة .

 

وأكد الدكتور حموده الجزار وكيل المديرية على رفع كافة الإستعدادات خلال أجازة العيد ، مع المتابعة المستمرة لنقل اللحوم والتأكد من استخدام سيارات مستوفية للإشتراطات الصحية.

 

بالإضافة إلى وضع خطة لتشديد الرقابة على المحلات والمطاعم وغيرها ، وكذلك تشديد الرقابة على الباعة الجائلين والتأكد من معروضاتهم والوقوف على مدى صلاحيتها.

 

وكذا وضع خطة للطوارئ بالمستشفيات وكافة المنشآت الصحية بالمديرية تشمل ما يلى  تم وضع نوباتجيات القيادات بديوان المديرية لمتابعة الأعمال خلال فترة العيد.

تم وضع جدول المرور المكثف على المستشفيات التابعة. 

 رفع درجة الإستعداد والطوارئ خلال اجازة العيد بجميع المستشفيات التابعة.

 توفير أدوية ومستلزمات الطوارئ والأمصال بجميع المستشفيات.

 التنبيه المشدد على مديرى المستشفيات أو من ينوب عنهم بالتواجد اليومى على مدار  ٢٤ ساعة بالمستشفيات لمتابعة العمل.

 تفعيل دور عمل فرق الإنتشار السريع بالمستشفيات.

 التنسيق مع كافة نقاط الإسعاف

 كذلك التأكد من عدم وجود أى أجهزة معطلة ، وتوفير الأسٍرة بالمستشفيات ، وعمل جداول معلنة للنوباتجيات ، والتأكد من توافر السيارات.

التأكيد على تواجد نوباتجيات الأمن بأماكنها المخصصة لها

 

التاكيد على أهمية دور التثقيف الصحي لتوعوية السادة المواطنين خلال أجازة العيد.

اكتب تعليق

أحدث أقدم