مجلس خدمة المجتمع جامعة دمنهور:يؤكد على أهمية التخلص الآمن من المخلفات الخطرة والعضوية

مجلس خدمة المجتمع جامعة دمنهور:يؤكد على أهمية التخلص الآمن من المخلفات الخطرة والعضوية

 


 


 

    البحيرة : سعد زيدان

 

عقد اليوم الأربعاء الموافق ٢٢مايو ٢٠٢٤مجلس جامعة دمنهور لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة جلسته الدوريه برئاسة الأستاذ الدكتور منى مبروك    القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،

وحضور كل من السيد الدكتور هانى جميعة  وكيل وزارة الصحة بالبحيرة ،والسيد  على دومة  رئيس الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالبحيرة ،والسادة أعضاء المجلس.

 

  في مستهل الجلسة قدمت الدكتورة منى  التهنئة للسادة الأعضاء الجدد للإنضمام لعضوية المجلس كأعضاء من الخارج ،  في إطار المزيد من التعاون المثمر والبناء لرفعة شأن الجامعة وتفعيل دورها فى خدمة المجتمع .

   

 ثم استعرضت سيادتها الأنشطة التي قامت بها الكليات في خدمة المجتمع،  وأشارت إلى أنه جاري اعداد نشرة ومجلة للقطاع   لتوثيق الأنشطة والانجازات التي تحققت ، مثمنه سيادتها مجهودات السادة عمداء ووكلاء الكليات في الانتهاء من تنفيذ تلك الأنشطة ،  مؤكدة على ضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية مع الجهات الخارجية وتوسيع بروتوكولات التعاون بما يخدم المجتمع الداخلي والخارجي، وكذا التعاون مع مديرية الصحة في تنفيذ القوافل الطبية للقرى الأكثر إحتياجا بالمحافظة  .

 

    ثم شرع المجلس في مناقشة جدول الأعمال حيث أكدت أ.د منى على أهمية التخلص الآمن للمخلفات الخطرة والكيميائية بالكليات وتكليف السادة وكلاء الكليات لخدمة المجتمع بضرورة حصر المخلفات بكل كلية وطرق التخلص منها .

 

      وأوصى د هانى جميعة  بأهمية الإطلاع على المادة (202) لعام 2020 الخاصة بقانون تنظيم إدارة المخلفات لمعرفة كيفية التعامل مع النفايات والتخلص الآمن منها.

 

    وأشار علي دومة إلى أهمية اعداد السجل البيئي ليشمل كافة البيانات والمدخلات والمخرجات لمخلفات كل كلية.

 

كما وافق المجلس على تكليف السادة وكلاء كليات: ( الهندسة – التربية النوعية – الفنون التطبيقية – التربية للطفولة المبكرة ) بالتعاون لتحديد وخلق هوية بصرية لمحافظة البحيرة ،

    أيضا الموافقة على عقد الدورات التدريبية وورش العمل خلال الأجازة الصيفية  على ان تستهدف كافة فئات المجتمع الداخلي  (أعضاء هيئة تدريس، إداريين ،طلاب ). والمجتمع الخارجي ، وتشمل أيضا دورات في المجال الصحي بالتعاون مع مديرية الصحة .




اكتب تعليق

أحدث أقدم