منافسه كبيره وتقارب المستويات يشعل الدورى الايطالي .. ملخص ما حدث في اول ثلاث جولات

منافسه كبيره وتقارب المستويات يشعل الدورى الايطالي .. ملخص ما حدث في اول ثلاث جولات

 



 كتب : أحمد ابوصالح


موسم قوي يشهده الدوري الايطالي سيري آ، الفرق الكبرى في تحدي جديد هذا الموسم، والجميع يبحثون عن افضل انطلاقة لهم واسماء جديدة تطرح نفسها على الساحة الكروية.


علامة كاملة لفريقي اتلانتا وميلان برصيد ٩ نقاط كاملة من ٣ جولات، ويتصدرون ترتيب الجدول حتى الآن، وبفارق هدف وحيد لأتلانتا الذي تألق الموسم الماضي بدوري الابطال، ووصل للدور ربع النهائي وخسر امام باريس سان جيرمان، فيما يتذيل الترتيب كلا من تورينو واودينيزي وكروتوني بدون نقاط.


 يتصدر فريق اتلانتا ترتيب الاكثر تهديفا بـ ١٣ هدف في ٣ مباريات، بمعدل ٤.٣ هدف لكل ٩٠ دقيقة، يأتي خلفه فريق الإنتر حيث سجل ١٠ اهداف، وساسولو ٩ اهداف، ونابولي ٨ اهداف، أما الميلان ٧ اهداف.

ويعد فريق أودينيزي هو الأضعف هجوميا حيث لم يستطع الفريق التسجيل في ٢٧٠ دقيقة لعبهم حتى الآن.


وياتي فريق الميلان فهو صاحب الدفاع الحديدي افضل خط دفاع حيث لم يتلقى أية اهداف في ٢٧٠ دقيقة، يأتي خلفه فريق نابولي أيضا لم يتلقى اي اهداف في ١٨٠ دقيقة لعبهم الفريق.


ويجب أن نذكر الفرق الأضعف دفاعيا على رأسهم فريق كروتوني استقبلت شباكه ١٠ اهداف، وبعده كالياري ٨ اهداف، وكلا من سامبدوريا وجنوى وسبيزيا وبينفينتو تلقت شباكههم ٧ اهداف.


المنافسة مشتعلة على صدارة الهدافين حيث يأتي على رأسهم مهاجم فريق اتلانتا  اليخاندرو جوميز برصيد ٤ اهداف، وياتي كلا من لوكاكو ولاوتارو مارتينيز مهاجمي الانتر وكريستيانو رونالدو مهاجم اليوفي برصيد ٣ أهداف لكل منهم، وخلفهم زلاتان إبراهيموفيتش مهاجم الميلان برصيد هدفين.


أما على مستوى صناعة اللعب فياتي سانشيز وأشرف حكيمي لاعبي الانتر وكذلك اليخاندرو جوميز مهاجم اتالانتا، وايضا فرانك ريبيري لاعب فيورنتينا  ومرتنز لاعب نابولي، فلكل منهم صناعة هدفين.



الدوري الاعرق في العالم يشهد قرارات إدارية عديدة، بالنسبة للحالات التحكيمية  به ٦ حالات طرد مباشر حتى الان، كذلك ٣٤ بطاقة صفراء.

اكتب تعليق

أحدث أقدم