هواتف جوجل بيكسل 6 يمكنها الآن تتبع معدل ضربات القلب ومعدل التنفس



 بقلم : محمد مجاهد                                                                                        أعلنت جوجل عن ميزة لمنصتها للتتبع الصحي، Google Fit، والتي تستخدم كاميرا الهاتف الذكي وفلاش لتتبع معدل ضربات القلب ومعدل التنفس، والآن بدأت الشركة في طرح الميزة على هاتفها الذكي Pixel 6 الذي تم إطلاقه حديثًا. 

  

ونظرًا لأن الهاتف الذكي لا يحتوي على مستشعرات مخصصة لقياس معدل ضربات القلب، يمكن للمستخدمين تتبعها عن طريق وضع إصبعهم على الكاميرا الخلفية، يرشد الهاتف المستخدمين لوضع إصبعهم في المكان المناسب كما ينصحهم أيضًا بالانتقال إلى مكان به إضاءة أفضل. 

  

ويكتشف التطبيق التغيير في لون الإصبع ويقدم قراءات، ويمكن حفظ الملاحظات على تطبيق Google Fit أيضًا، وكانت الميزة متاحة بالفعل في الهواتف الذكية Pixel 5 و Pixel 4a منذ مارس، وفي الإصدارات السابقة، استخدم التطبيق الفلاش على الهواتف الذكية للحصول على قراءات أكثر دقة في ظروف الإضاءة المنخفضة. 

  

وتم طرح الميزة فقط لبعض المستخدمين بعلامة "الوصول المبكر" بينما يمتلكها الآخرون بدونها، ويمكن العثور على الميزة في قائمة العناصر الحيوية ضمن "تصفح" أو في الجزء السفلي من علامة التبويب "الصفحة الرئيسية". 

  

ووفقًا لتقرير على 9to5جوجل، فإن النتائج على Pixel 6 دقيقة مثل Pixel 5 ومتتبع Fitbit، وذكرت جوجل بشكل خاص في مدونتها أن التتبع لا يهدف إلى تشخيص أو علاج أو تخفيف أو منع أو علاج أي مرض أو حالة. 

  

وتم إطلاق جوجل Pixel 6 من قبل الشركة الشهر الماضي وهو أول هاتف ذكي يتم تشغيله بواسطة مجموعة شرائح Tensor الداخلية للشركة، ويأتي هاتف Pixel 6 بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وسعة تخزين 128 جيجابايت و256 جيجابايت. 

  

وعندما يتعلق الأمر بالكاميرا ، فإن الهاتف الذكي مزود بكاميرا مزدوجة في الخلف مع عدسة أساسية 50 ميجابكسل، وفي المقدمة، هناك كاميرا سيلفي بدقة 8 ميجابكسل، ويعمل الجهاز بنظام اندرويد 12 خارج الصندوق.

اكتب تعليق

أحدث أقدم